أسواق الخليج الرئيسية ترتفع بفعل أسعار النفط

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-01-2020

أغلقت بورصات الخليج الرئيسية على ارتفاع اليوم الخميس، حاذية حذو أسعار النفط وأسواق الأسهم العالمية.

وصعدت أسعار النفط لتستهل العام الجديد يوم الخميس مدعومة بدلائل على تحسن علاقات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، وهو ما هدأ المخاوف حيال الطلب وتزايد التوترات في الشرق الأوسط.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال يوم الثلاثاء إن اتفاق المرحلة 1 التجاري مع الصين سيجري توقيعه في 15 يناير كانون الثاني في البيت الأبيض، وهو ما يُتوقع بموجبه انخفاض رسوم جمركية وزيادة المشتريات الصينية من البضائع الأمريكية في مجالات الزراعة والطاقة والصناعات التحويلية.

وفي السعودية، زاد المؤشر القياسي 0.5 بالمئة مدفوعا بصعود سهم مصرف الراجحي 1.1 بالمئة وارتفاع سهم البنك السعودي البريطاني 0.6 بالمئة.

ومن الأسهم الأخرى، تقدم سهم الشركة السعودية لخدمات السيارات 0.5 بالمئة بعد يوم من إعلانها بدء العمليات في ستة مواقع. وصعد سهم أرامكو السعودية المملوكة للدولة 0.1 بالمئة إلى 35.2 ريال (9.39 دولار).

وصعد المؤشر القطري 0.8 بالمئة بقيادة أسهم الخدمات المالية، إذ تقدم سهم مصرف الريان 2.8 بالمئة وارتفاع سهم البنك التجاري 3.2 بالمئة.

وفي أبوظبي، زاد المؤشر 0.5 بالمئة، إذ ربح كل من سهمي بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، وشركة اتصالات 0.9 بالمئة.وارتفع مؤشر بورصة دبي الرئيسي 0.2 بالمئة مع صعود سهم إعمار العقارية 0.8 بالمئة وسهم وحدتها إعمار مولز 1.6 بالمئة.

 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-01-2020

مواضيع ذات صلة