الإمارات تعتزم رفع استثماراتها في مصر إلى 14 مليار دولار

خلال اللقاء - تويتر
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-12-2019

قال الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج "جمال الجروان"، إن بلاده ترى مصر هي أفضل دولة للاستثمار فيها حاليا، مشيرا إلى أن الإمارات تستهدف وصول استثماراتها في مصر إلى 14 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء "الجروان" بوزيرة الاستثمار المصرية "سحر نصر" عقب الجولة التفقدية التي نظمتها الوزارة للوفد الاستثماري الإماراتي للتعرف على حجم الإنجاز الذي تحقق في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وفرص الاستثمار به.

ودعا "الجروان" المستثمرين الإماراتيين لدراسة الفرص المتاحة في مصر بجدية خاصة العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكداً أن الحكومة المصرية طرحت مؤخرا تسهيلات كبيرة لاستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في مختلف القطاعات.

 وأشاد "الجروان" بمناخ الاستثمار في مصر وما يقدمه من خدمات مميزة للمستثمرين وفق افضل النظم العالمية، مشيرا إلى أن المستثمر يستطيع أن يحقق في مصر عائدا كبيرا على مستوى العالم.

وفي السياق ذاته، قال وكيل وزارة الاقتصاد، "عبدالله آل صالح"، في تصريحات لقناة "الغد" إن الميزان التجاري بين البلدين هو لصالح مصر، وأن الإمارات تُعتبر الدولة الأولى المستفيدة من الصادرات المصرية، إذ تستحوذ على 20% من مجموع الصادرات المصرية المُصدرة للدول العربية.

وقبل يومين، استضافت مصر منتدى "مصر والإمارات للتجارة والاستثمار" والذي تم خلاله عقد عدة جلسات عُرض خلالها الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات مختلفة في مصر.

وتحتل الإمارات المركز الأول دولياً وعربياً من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، والتي وصلت إلى نحو 6.6 مليار دولار في 2018، مقارنة بنحو 6.5 مليار دولار في 2017.

وبحسب الإحصاءات الرسمية فإن حجم التبادل التجاري بين البلدين في الفترة من يناير حتى أكتوبر من 2018 وصل إلى نحو 3 مليارات دولار، فيما بلغ عدد الشركات الإماراتية العاملة في مصر إلى نحو 1065 شركة حتى مارس 2019 مقارنة 923 شركة في 2017.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-12-2019

مواضيع ذات صلة