"الفيفا" يمنع برشلونة من التعاقد مع لاعبين حتى 2016

زيورخ – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-08-2014


قالت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، إنها رفضت الطعن المقدم من نادي برشلونة والاتحاد الإسباني للعبة ضد العقوبة الموقعة على النادي الكتالوني بمنعه من إجراء تعاقدات خلال فترتي انتقال متتاليتين.
ويأتي هذا القرار من "فيفا" بعد أن اعتبر برشلونة مذنبا بمخالفة لوائح الانتقال الدولية للاعبين تحت 18 عاما، حيث تحظر لوائح "الفيفا" على الأندية إبرام عقود مع أي لاعب يقل عمره عن 18 عاما.
وذكر الفيفا على موقعه الإلكتروني اليوم أن لجنة الاستئناف التابعة له "أجمعت على التأكيد على القرار الصادر سابقا من قبل اللجنة التأديبية" التي كانت قد عاقبت برشلونة بحرمانه من إجراء تعاقدات جديدة سواء للاعبين محليين أو دوليين على مدار فترتي انتقالات صيفية وشتوية كاملتين ومتتاليتين.
وكانت العقوبة السابقة تشمل فترة الانتقالات الصيفية لعام 2014 والشتوية من 2015، لكن نظرا لقيام لجنة الاستئناف بتعليق العقوبة لحين البت فيها، قام برشلونة بإجراء تعاقدات جديدة الصيف الحالي، وبذلك ستسري العقوبة في موسمي الانتقالات الشتوية والصيفية من العام المقبل، وهو ما يعني أن النادي الكتالوني لن يجري أي تعاقدات جديدة حتى عام 2016.
كما صادق الفيفا على الغرامة المفروضة على برشلونة في هذه القضية والبالغ قيمتها 450 ألف فرانك سويسري حوالي 372 ألف يورو، وأعطى النادي مهلة لمدة 90 يوما لكي يقنن وضع لاعبيه من صغار السن الذين تنافى التعاقد معهم مع قوانين الفيفا.


زيورخ – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-08-2014

مواضيع ذات صلة