غداً.. انطلاق أحد أكبر معارض الطيران في العالم في دبي

من المصدر
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-11-2019

تنطلق غداً فعاليات الدورة الـ 16 لمعرض دبي الدولي للطيران 2019 التي تستمر حتى 21 الجاري في مطار آل مكتوم الدولي «دبي وورلد سنترال» بمشاركة عالمية واسعة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "إننا نتطلع لدورة استثنائية من معرض دبي للطيران أحد أكبر معارض الطيران في العالم".

وأضاف على تويتر: "نطلق غداً أحد أكبر معارض الطيران في العالم.. معرض دبي للطيران ... 160 دولة .. 1300 شركة .. و 165 طائرة مدنية وعسكرية ... في دورته الماضية كانت صفقاته 113 مليار دولار.

وتابع: "نتطلع لدورة استثنائية تبدأ غداً من دبي وورلد سنترال  .. المحطة العالمية الجديدة في عالم المطارات".

وعبر مشاركات واسعة من الشركات الصناعية العاملة في قطاع الطيران المدني والعسكري يستشرف المعرض مستقبل صناعة الطيران في العالم.

فيما تعزز الشركات الإماراتية المتخصصة في صناعات الطيران مكانة الدولة وريادتها في صياغة توجهات صناعة الطيران والفضاء عالمياً، حيث قفز إجمالي صفقات المعرض خلال 10 دورات من عمره إلى 639.3 مليار دولار .

ومن المتوقع ارتفاع حجم الطلبيات والصفقات والتعاقدات خلال دورة 2019 بدعم توسع الناقلات العالمية وانتعاش حركة السفر والسياحة في العالم، ما يبشر بدورة واعدة في ظل منافسة كبيرة من كبار المنتجين على عرض تقنيات المستقبل وطرح الابتكارات التي تعزز من رفاهية وتنافسية النقل الجوي واستدامته.

ومن المتوقع أن يحضر فعاليات معرض دبي للطيران 2019 نحو 87 ألف متخصص في أعمال الطيران خلال فترة الحدث على مدى خمسة أيام، فيما تبلغ مساحة المعرض الدولي نحو 645 ألف متر مربع.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-11-2019

مواضيع ذات صلة