أحدث الأخبار
  • 10:21 . في تقريرها السنوي.. "العفو الدولية": أبوظبي تواصل عزل معتقلي الرأي وتقيّد حرية التعبير... المزيد
  • 10:19 . إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف "بن غفير" إثر انقلاب سيارته ونقله إلى المستشفى... المزيد
  • 05:45 . الإمارات والنمسا تبحثان مستجدات الشراكة الشاملة... المزيد
  • 04:49 . "حماس" تطالب بتحقيق دولي فوري في المقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 04:48 . لمساعدة الاحتلال على اقتحام رفح.. الجيش الأميركي يبدأ بناء رصيف المساعدات قبالة غزة... المزيد
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد

ما هو الحوار الذي دار بين الشيخ سلطان القاسمي والمذيع الأمريكي الشهير ستيف هارفي؟

ستيف هارفي في جلسة حوارية بقاعة الاحتفالات في معرض الشارقة
خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-11-2019

أبدى الإعلامي الأميركي الشهير ستيف هارفي، خلال مشاركته في النسخة الـ 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، اعجابه الشديد في فلسفة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حول التسامح في الإسلام.

وكشف ستيف هارفي بعض من تفاصيل لقاءه بالشيخ سلطان القاسمي، قائلاً: عندما جلست مع صاحب السمو حاكم الشارقة قال لي إن الإسلام يؤمن بجميع الأديان وأنه دين السلام ويؤمن بالنبي محمد وعيسى المسيح وبجميع الأنبياء وهذا معنى أن تكون مسلماً لقد منحني الراحة والطمأنينة بما أنا عليه".

وأضاف هارفي أمي كانت معلمة كنيسة وكانت تعلم قداس الأحد وكان ذلك ما تربيت عليه فماذا سأكون أنا؟ ولكني عندما أزور أماكن مختلفة يتوجب عليّ تقبل الناس كما هم لأني لست على حق والآخر ليس على خطأ.

واستطرد هارفي: "كان والدي ملهمي. لقد كان عامل مناجم يكسب 5 دولارات في اليوم وكان يهتم بأمي وأطفاله. تعلمت منه العمل بلا كلل، لهذا أشعر أن الناس يمكنهم التغلب علي، ويمكن أن يتفوقوا علي، لكنهم لا يستطيعون العمل بجد أكثر مما أستطيع".

وبخصوص زيارته الأولى لإمارة الشارقة قال لا يمكن المقارنة بين الشارقة وبين أي مدينةٍ في العالم، الشارقة تحتفي بضيوفها بكرم لا مثيل له.

وأضاف خلال جلسة حوارية اجتذبت جمهوراً بالآلاف في قاعة الاحتفالات في ثاني أيام معرض الشارقة الدولي للكتاب، أن "الشارقة تحتفي بضيوفها بكرم لا مثيل له".

وأشاد بجهود حاكم الشارقة في الالتزام تجاه مواطني الإمارة وحرصه على أن يكونوا بأفضل حال وسط جوٍ مثالي مفعم بالأمان والاستقرار، مؤكّدًا أن هذا شيء استثنائي.

وتوقف هارفي عند طريقته الكوميدية الفريدة وأسلوبه في أحاديث عن العائلة وأهميتها وعن الزواج بوصفه قرارٌ مصيري صعب وتناول كذلك مواضيعاً مثل مكانة المرأة العالية عنده، مشيراً الى أنّه يعملُ حالياً على تأليف كتابٍ عن تمكين المرأة التي امتدحها بشدّة ووصفها بالـ"ملكة" مؤكداً أنّها أهم وأقوى جزء في الرجل.

وقال هارفي لن يكون من السهل محاولة تحقيق الأحلام فالانضباط هو المفتاح لكن الأهم من الانضباط هو الإيمان ولا يمكنك الوصول إلى القمة دون الإيمان، الوصول إلى القمة دون الإيمان أمر مؤقت ولن يدوم.

واستضافت جلسة هارفي الطفلة لطيفة العامري إحدى الفتيات المتأثرات بقدرته على التحفيز وطاقته الإيجابية التي تتضمّنها خطاباته وتفاعلت لطيفة مع هارفي على نحوٍ ظريف إذ تبادلا الأدوار عمرياً فأصبحت هي الشخص الكبير وهو الصغير.

ويُقدّم هارفي حالياً برنامج ألعاب "فاميلي فيود" (نزاع العائلات) و"سيليبرتي فاميلي فيود" (نزاع مشاهير العائلات) ويُعدّ برنامج "ستيف هارفي مورنينغ شو" الإذاعي أكثر البرامج الصباحية شعبية بين المستمعين في الولايات المتحدة كما يُقدّم مسابقة "مس يونيفرز" (ملكة جمال الكون) وبرنامج "نيو ييرز إيف وذ ستيف هارفي" (ليلة رأس السنة مع ستيف هارفي).

واستطاع هارفي على امتداد مسيرته كممثل كوميدي ومنتج ومقدم برامج إذاعية وتلفزيونية، ورجل أعمال، وناشط في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية، أن يرسخ لنفسه مكانة متقدمة في الفضاء الإعلامي، علاوة على كتبه التي صُنّفت ضمن قائمة الكتب الأكثر مبيعاً.

والأربعاء، افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وبحضور الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، فعاليات الدورة الـ38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، بمركز «إكسبو الشارقة»، تحت شعار «افتح كتاباً... تفتح أذهاناً» والذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، ويستمر حتى 9 نوفمبر المقبل.

وقال في كلمة الافتتاح: "ها نحن اليوم في العام 2019، حيث اختارت اليونيسكو إمارة الشارقة عاصمة عالمية للكتاب، وهي مكانة لا تأتي إلا استحقاقاً للجهد والتخطيط والسهر، لقد وضعت اليونيسكو ومعها مؤسسات دولية عريقة وهي الاتحاد الدولي للناشرين والاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات، معايير دقيقة لاختيار عاصمة الكتاب العالمية، هذه المعايير استوفتها الشارقة خلال مشوارها الطويل، وها هي مجسدة في كل مشهد في الإمارة، وفي مكتبة كل بيت، وثقافة كل طفل وشاب وشابة، وفي أخلاق المؤسسات وخططها للمستقبل، وفي طموح الأجيال واستقرار المجتمع ورفعته وتقدمه، وفي حجم الفعاليات الثقافية المتنوعة على مدار العام ومدى التفاف المواطنين والمقيمين حولها والإقبال عليها، بل وبمدى التزامها بعمقها الإقليمي وقيمها الإنسانية".

وأطلق حاكم الشارقة، أحدث إصداراته التاريخية والفكرية والأدبية، وذلك في جناح منشورات القاسمى المشارك في معرض الشارقة الدولى للكتاب 2019.

وتضمنت المجموعة المدشنة رواية "رأس الأمير مقرن"، وكتاب "فيليب العربى"، وكتاب "حكم قراقوش"، وكتاب "نظم الفوائد من سيرة ابن ماجد"، وكتاب "مداخلات سلطان".