عبدالله بن زايد: لن نتخلى عن حقنا بالسيادة على الجزر التي تحتلها إيران

عبد الله بن زايد من الأمم المتحدة
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-09-2019

قال وزير الخارجية عبد الله بن زايد، إن الإمارات لن نتخلى عن حقنا بالسيادة على الجزر التي تحتلها إيران، وهو حديث ألفت الحكومة في أبو ظبي على ترديده دون اتخاذ أي إجراءات على أرض الواقع.

وحول الهجمات على السعودية قال عبدالله بن زايد، إن الهجوم الذي استهدف منشأتي النفط في السعودية التابعتين لشركة أرامكو، "لا يستهدف السعودية فحسب وإنما الاقتصاد العالمي".

 وأضاف في كلمة الإمارات بالجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إيران تواصل تسليحها للجماعات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط، مشددًا على تمسك بلاده بالسيادة على الجزر التي تحتلها إيران في الخليج.

وأكد وزير خارجية الإمارات، في كلمته بالأمم المتحدة، السبت، تمسك بلاده بالمسار السياسي ومشاركتها في جهود حل كافة أزمات منطقة الشرق الأوسط بما فيها ليبيا واليمن وسوريا.

وأشار إلى أن جهود تحقيق السلام الإقليمي تعثرت خلال الفترة الماضية، معربا عن أمله في تحقيق الاستقرار في المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال عبد الله بن زايد في كلمة الإمارات، تأييد بلاده لإيجاد حل شامل يضمن قيام دولة فلسطينية.

وواجهة الوفد الإماراتي المشارك في الأمم المتحدة انتقادات عربية ودولية حادة، نتيجة التدخلات السافرة في الشؤون الداخلية لبعض الدول، فضلاً عن انتهاكات حقوق الإنسان ترتكبها أجهزة أمن الدولة بحق النشطاء والاصلاحيين في البلاد.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-09-2019

مواضيع ذات صلة