العاهل السعودي يبحث مع رئيس وزراء العراق مستجدات الأوضاع

خلال اللقاء - تويتر
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-09-2019

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، العلاقات الثنائية ومستجدات الأحداث بالمنطقة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية فإن "الملك سلمان عقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء العراقي الذي وصل البلاد اليوم في زيارة" هي الثانية خلال 5 شهور.

وجرى خلال اللقاء "استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة، بما في ذلك الاعتداء التخريبي الذي تعرضت له منشآت نفطية في بقيق وخريص مؤخراً"، في إشارة لحادث استهداف شركة أرامكو.

وأكد رئيس الوزراء العراقي "تضامن بلاده مع المملكة وحرصها على أمن السعودية واستقرارها"، وفق البيان.

وأكد الجانبان على "تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومواصلة التشاور والتنسيق في كل ما يخدم أمنهما ومصالحهما المشتركة".

وفي ذات السياق، نقلت وكالة الأنباء العراقية عن نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي، الأربعاء، أن دولا إقليمية (لم تسمها) طلبت من عبد المهدي زيارة السعودية لغرض التدخل في التهدئة وحل أزمات المنطقة.

وأشارت إلى أن زيارة عبد المهدي للسعودية ستستمر عدة ساعات يلتقي خلالها العاهل السعودي وولي العهد محمد بن سلمان.

وتعد هذه الزيارة هي الثانية خلال 5 شهور، حيث زار عبد المهدي السعودية في أبريل الماضي، برفقة وفد كبير، بهدف تعزيز العلاقات السياسية والتجارية.

وتشهد المنطقة توترا بين طهران من جهة والولايات المتحدة والسعودية من جهة أخرى بعد هجمات استهدفت منشأتي نفط لشركة "آرامكو" السعودية 14 سبتمبر الجاري.

وحملت واشنطن إيران مسؤوليتها، فيما نفت الأخيرة أي صلة لها بالهجمات وهددت بالرد في حال تم استهدافها عسكريا.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-09-2019

مواضيع ذات صلة