"التربية" تدعو طلبة "الإعادة" إلى الالتزام بالدوام المدرسي

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-09-2019

حددت وزارة التربية والتعليم عدداً من الإجراءات المتعلقة بإعلان نتائج الإعادة للطلبة في مختلف المراحل الدراسية.

ودعت الإدارات المدرسية إلى استيعاب الطلبة الذين لم يحققوا درجات النجاح وأولياء أمورهم، لافتة إلى أنه لن يتم فتح المجال لمراجعة نتيجة أي طالب.

كما دعت في الوقت نفسه جميع طلبة الإعادة الناجحين منهم والراسبين إلى الالتزام بالدوام الرسمي في صفوفهم، موجّهة الإدارات المدرسية الالتزام بتطبيق لائحة الحضور والغياب لهذه الفئة من الطلبة من تاريخ إعلان النتائج.

وشرحت الوزارة في تعميمها إلى الإدارات المدرسية أنه سيتم موافاة الإدارات المدرسية بنسخة محدثة عن النتائج النهائية للطالب، بعد أن طبّق امتحان الإعادة والتي تبين الطالب الناجح والراسب، على أن يتم الاعتماد عليها في إعلان النتائج وتوزيع الطلبة على الشعب.

ولفتت أنه في حال عدم وجود اسم طالب في الكشوف الإلكترونية، يتم وضعه في الصف بناء على درجته في الورقة الامتحانية، فإذا حصل الطالب على الدرجة النهائية الصغرى أو أعلى في امتحان مواد الإعادة، يتم ترفيعه للصف الأعلى، وفي حال لم يحصل على النهاية الصغرى يتم إبقاؤه في الصف، إلى حين التحديث على الكشف من قبل الوزارة وبيان نتيجته النهائية.

وقالت: إنه سيتم تفعيل كشوف الدرجات وشهادات النجاح للطلبة الناجحين في موعدٍ أقصاه غداً الأحد، ويمكن طباعة الشهادات للطلبة الراغبين بالحصول عليها، أما في حال وجود طلبة لم ترصد درجاتهم لأسباب تقنية، فدعت إلى مخاطبة الدعم الفني بأسماء هؤلاء الطلبة، وإرسال نسخة للقسم المختص في الوزارة.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-09-2019

مواضيع ذات صلة