"التربية" تعلن بدء الدراسة في مجمع زايد التعليمي في الشارقة

أرشيفية
الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 181
تاريخ الخبر: 21-08-2019

أفاد وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، بأن مجمع زايد التعليمي في إمارة الشارقة جاهز للدراسة العام الدراسي المقبل (2020/2019).

وأشار إلى أن عدد الطلبة من الحلقيتن الثانية والثالثة، الذين سجلوا حتى الوقت الحالي للدراسة فيه بلغ 1175 طالباً وطالبة، والقوة الاستيعابية للمجمع تبلغ ثلاثة آلاف طالب وطالبة.

جاء ذلك في تصريحات صحافية، عقب جولة ميدانية في مجمع زايد التعليمي في منطقة السيوح، والذي يخدم سبعة مناطق سكنية هي الرحمانيات، والسيوح، والطي، والبراشي، وجويزع، القطاة، والصجعة/ الدفين.

وأوضح أن الوزارة أطلقت قبل 4 سنوات خطة لإنشاء مجمعات تعليمية، بمعايير محددة تتواكب مع المدرسة الإماراتية، ويعتبر مجمع زايد التعليمي في إمارة الشارقة أول مبنى من هذه المجمعات، وتم بناؤه بدعم من ديوان ولي عهد أبوظبي.

وافت إلى أن الهدف من وراء المجمعات إنشاء منظومة تعليمية متكاملة للحلقة الثانية والثالثة في منطقة تشهد نموا سكانيا كبيرا، إذ تضم منطقة السيوح والمناطق المحيطة التي يخدمها المجمع أعدادا كبيرة من المواطنين.

ولفت الحمادي إلى أن مجمع زايد التعليمي في الشارقة هو المجمع الاول الذي تم إنجازه، وسيتم التدريس فيه العام الدراسي المقبل (2020/2019).

وقال وزير التربية والتعليم: "نعمل على إعادة تصميم المباني المدرسية، وتم اختيار استشاري، لتقديم تصاميم جديدة لعدد من المدارس يتواكب مع المدرسة الإماراتية، وتتضمن العديد من المختبرات للجمع بين التعليم العملي والنظري في هذه المدارس، وتكون المدرسة بيئة متكاملة تقدم جميع الخدمات للطلبة".

وصمم مشروع مجمع زايد التعليمي بدعم من ديوان ولي عهد أبوظبي لاستيعاب 3000 طالب وطالبة. وهو يتكوّن من طابقين ويمتد على مساحة 81 ألف متر مربع.

ويخدم المجمع 7 مناطق سكنية هي بالإضافة إلى السيوح، الرحمانيات، والصجعة، والبراشي، والقطاة، والطي. ويبلغ العدد الإجمالي للطلبة والطالبات المسجلين في المجمّع للعام الدراسي 2019-2020 حوالي 1175 منهم 597 في الحلقة الثانية، و578 في الحلقة الثالثة.

ووضعت وزارة التربية مقترحاً للهيكل التنظيمي للمجمّع يرأسه مدير المجمّع، وإلى جانبه السكرتير، وإداري الموارد البشرية والمالية، ومكتب العلاقة مع أولياء الأمور. ويتضمن الهيكل نائبان لمدير المجمّع هما نائب شؤون الطلبة، ونائب مدير أكاديمي لكل مرحلة. ويشرف نائب المدير لشؤون الطلبة على 10 وحدات في الاختصاصات الإدارية والفنية هي رئيس وحدة شؤون الطلبة، ومنسق برامج خاصة، واختصاصي نفسي، والصحة المدرسية، والمرشد الأكاديمي والمهني، وضباط السلامة، ورئيس وحدة الأنشطة الطلابية، ومنسق الأنشطة الرياضية، ومنسق الفعاليات الفنية والثقافية، ومنسق أنشطة الابتكار.

أما المدير الأكاديمي، فيندرج تحته 9 اختصاصات هي رئيس وحدة الشؤون الأكاديمية، ومنسّق تعليم وتعلّم وتقييم، ومنسّق موارد التعلّم، ومنسّق المواد، واختصاصيين في المختبر علمي، والتقنيات حديثة، والمصادر التعلّم، والفاب لاب، بالإضافة إلى 102 من المعلمين والمعلمات.

ويضم المجمع 59 من المختبرات المختلفة داخل المبنى، ومختبر التصنيع في الأجنحة الخارجية، و68 فصل دراسي، و4 غرف للفنون والإنتاج الإعلامي، وغرفتان للموسيقى، ومكتبتان، و2 كافيتيريا، بالإضافة إلى 5 ملاعب. كما يضم مواقف تتسع لـ30 حافلة مدرسية، و152 سيارة.

كما يضم المبنى عدد من العيادات المدرسية، وغرف للمعلمين، ومخزن، ومصلى، ودروات مياه، وغرف تخزين، وقاعات تدريب.صمم مشروع مجمع زايد التعليمي بدعم من ديوان ولي عهد أبوظبي لاستيعاب 3000 طالب وطالبة. وهو يتكوّن من طابقين ويمتد على مساحة 81 ألف متر مربع.

الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 181
تاريخ الخبر: 21-08-2019

مواضيع ذات صلة