84 مواطناً يقدمون أوراق ترشحهم باليوم الثالث لانتخابات "الوطني"

المرأة تسجّل 36% من طلبات الترشح خلال 3 أيام
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 279
تاريخ الخبر: 21-08-2019

واصلت مراكز تسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، الموزعة على جميع إمارات الدولة، الثلاثاء، استقبال طلبات الترشح لليوم الثالث على التوالي.

وتسلمت اللجنة الوطنية للانتخابات مع انتهاء اليوم الثالث 84 طلب ترشح، بينها طلبات من 30 امرأة، ليصل العدد الإجمالي للطلبات منذ بدء عمليات تسجيل المرشحين إلى 372 طلباً، منها 133 امرأة بنسبة تقارب 36% من إجمالي طلبات الترشح خلال الأيام الثلاثة الأولى.

وحسب اللجنة الوطنية للانتخابات، تقدم بأوراق الترشح في إمارة أبوظبي، 24 مواطناً، بينهم 16 من الذكور وثمانٍ من الإناث، فيما تقدّم 20 مواطناً للترشح في دبي، بينهم 11 من الذكور وتسع من الإناث، وكذلك تقدم 20 مواطناً للترشح في الشارقة بينهم 15 رجلاً وخمس إناث.

وفي عجمان تقدم ستة مواطنين بأوراق ترشحهم، بينهم خمسة رجال وامرأة واحدة، بينما تقدّم أربعة مواطنين للترشح في أم القيوين، بينهم ثلاثة رجال وامرأة واحدة، في حين سجّلت رأس الخيمة أربعة طلبات ترشح بينها اثنان من الذكور ومثلهما من الإناث، فيما تقدّم ستة مواطنين بأوراق ترشحهم في لجنة إمارة الفجيرة، بينهم اثنان من الذكور وأربعة من الإناث.

وسجّلت لجنة أبوظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، أمس، إقبالاً ضعيفاً في ثالث أيام تسجيل طلبات الترشح، مقارنة باليومين السابقين، إذ اقتصر توافد المواطنين الراغبين في الترشح على أول ساعتين من بدء عمل اللجنة (من الثامنة حتى العاشرة صباحاً)، والساعة الأخيرة قبل نهاية دوام اللجنة (من الثانية حتى الثالثة والربع عصراً).

واستهلت اللجنة اليوم الثالث لتسجيل طلبات الترشح في أبوظبي بتسجيل طلب ترشح مواطنة، هي عائشة خلفان الرميثي، التي أكدت حرصها على الاستفادة من قرار تخصيص 50% من المقاعد البرلمانية للنساء، معتبرة هذا القرار دافعاً يستوجب مشاركة كل امرأة إماراتية في العملية السياسية، سواءً بالترشح أو التصويت.

فيما واصلت لجنة إمارة عجمان استقبال طلبات الراغبين في الترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي لليوم الثالث على التوالي، إذ شهد اليوم الثالث إقبالاً جيداً من أعضاء الهيئة الانتخابية، فيما لم تسجل اللجنة ملاحظة تذكر على إجراءات عملية تسجيل المرشحين.

وتميز اليوم الثالث لتسجيل مرشحين في إمارة الفجيرة بحضور نسائي واضح، إذ بلغت نسبة المرشحات خلال اليوم الثالث 66% مقابل عدد المرشحين الذي بلغ شخصين فقط.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 279
تاريخ الخبر: 21-08-2019

مواضيع ذات صلة