"خلف الحبتور" يسخر من قدرات السعودية العسكرية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 496
تاريخ الخبر: 18-08-2019

سخر رجل الأعمال البارز، المعروف بقربه من السلطات، خلف الحبتور، من عجز السعودية عن التصدي لطائرات جماعة الحوثيين، رغم إنفاقها الكبير على التسليح. وتساءل عما يمنع من التصدي لهذه الهجمات.

وقال الحبتور: "1.ندين الهجوم الحوثي الإرهابي على #حقل_الشيبة في #السعودية. ولكن من المفاجئ عدم قدرة الرادارات ومضادات الصواريخ من التصدي لهذا الهجوم".

وتابع: "تستثمر السعودية بشكل ضخم بالأسلحة والعتاد، ومن المنتظر أن تكون المملكة قادرة على التصدي لهكذا هجوم الإرهابي. فهل هناك ما يمنع ذلك؟".

كما حرض الحبتور على قصف المدنيين، الذين قال عنهم إنهم يؤوون الحوثيين.

وقال: "2. الهجوم #الحوثي على #حقل_الشيبة يعتبر فعل حرب، وهو ليس اعتداءهم الأول على #السعودية. مطلوب من المملكة الرد بشكل حازم وضرب قواعد الحوثيين. كفى ترددا خوفا على المدنيين الذي يؤوون الحوثيين. يجب عدم التردد في الدفاع عن أمننا، فقد يعتبر البعض ذلك ضعفا. يجب الضرب بيد من حديد".

وتابع: "3. كل حرب يقع فيها أضرار جانبية، ولكن ما من ثمن غال في الدفاع عن أرضنا وأمننا. وعلينا أن نكون حازمين في حماية بلدنا وأهلنا من أي خطر يهددنا".

 ورد بعض المعلقين على الحبتور، وقال البعض إنه يتشفى بالسعودية.

والسبت، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن حقل الشيبة جنوب شرقي المملكة تعرض لـ"عمل إرهابي" بطائرات مسيرة، فيما أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية تنفيذ هجمات "بعشر طائرات مسيرة" استهدفت منشآت نفطية في الحقل التابع لشركة "أرامكو".


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 496
تاريخ الخبر: 18-08-2019

مواضيع ذات صلة