«صندوق خليفة» يمدد فترة التسجيل في «رواد القصر» حتى 20 أغسطس

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-08-2019

أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع،عن تمديد فترة التسجيل لرواد الأعمال الإماراتيين وأصحاب المشاريع والأفكار المبتكرة بالنسخة الثالثة من مسابقة رواد القصر – الإمارات والتي تعقد في أبوظبي، على أن يكون تاريخ 20 أغسطس الجاري، المهلة الأخيرة لاستلام طلبات المتقدّمين للمسابقة.

وأكدت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، أهمية مسابقة رواد القصر – الإمارات التي تم إطلاقها في نوفمبر 2016، في تعزيز مفهوم ريادة الأعمال بين أوساط الشباب، وخلق جيل جديد من رواد الأعمال الإماراتيين القادرين على المساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والتنويع الاقتصادي ودفع عجلة النمو في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وأكدت حرص الصندوق على تبني المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تشجيع ونشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين المواطنين، إيماناً بأهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تعزيز الاقتصاد الوطني الآخذ بالنمو.

وأضافت الناصري: «ندعو المبتكرين الإماراتيين ورواد الأعمال الطموحين للمشاركة في النسخة الثالثة من المسابقة باعتبارها فرصة ذهبية لإنجاح أعمالهم وتنفيذ أفكارهم الإبداعية، حيث لعبت المسابقة منذ انطلاقتها الأولى عام 2017، دوراً رئيساً في تعزيز ريادة الأعمال وتسليط الضوء على المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة المبتكرة في الدولة".

وتعقد الجولة الأولى للعرض المبدئي في أبوظبي 16 سبتمبر، بينما تقام الجولة الثانية في 18 سبتمبر في دبي، أما المعسكر التدريبي فسيمتد على يومين متتاليين من 6 إلى 7 أكتوبر القادم، على أن يعقد الحفل الختامي والتصفيات النهائية في 9 أكتوبر 2019.

وتهدف النسخة الثالثة من برنامج رواد القصر-الإمارات إلى تعزيز التواصل بين دولة الإمارات وعدد من الأسواق الرئيسة الأخرى، حيث سيتمكن الفائزون فيها من الحصول على فرصة المشاركة في النسخة الرابعة من برنامج رواد القصر العالمي الذي تنطلق فعاليته في قصر سانت جيمس خلال شهر ديسمبر 2019.

وكانت رواد القصر – الإمارات تلقّت بنسختيها الأولى والثانية، 276 طلب مشاركة من رواد أعمال إماراتيين، تم قبول 145 منهم، حيث استطاع وعلى مدار السنتين الماضيتين، 110 رواد أعمال إماراتيين التأهل إلى الورش التأهيلية في كل من أبوظبي والشارقة، في حين تم اختيار 26 مشروعاً مبتكراً للتأهل إلى المعسكر التدريبي والتنافس خلال الحفل الختامي.

وتمكّن 4 رواد أعمال إماراتيين خلال النسختين الأولى والثانية، من الحصول على فرصة التأهل للمشاركة وعرض مشاريعهم الريادية في حفل رواد القصر العالمي الختامي في لندن، وهم فرج الفرج صاحب مشروع «برايل آي»، ومنصور الكعبي عن تطبيق «دواك»، وسيف الدرمكي صاحب شركة «ارتيلوس سوفت وير هاوس»، وعبدالله الشمري مؤسس شركة «فودايت».

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-08-2019

مواضيع ذات صلة