السعودية تنفي وجود قوات مصرية أو باكستانية على حدودها

الرياض – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-08-2014

نفى الأمير وزير الحرس الوطني، متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، المعلومات الإعلامية الخارجية التي تتحدث عن وجود قوات مصرية وباكستانية في شمال المملكة.
 وقال الأمير السعودي، في إجابته على أسئلة الصحفيين خلال زيارته التفقدية لوحدات الحرس الوطني في منطقة الحدود الشمالية، اليوم الثلاثاء (12|8): "تسعدنا العلاقات المتميزة مع جمهورية مصر العربية ومع جمهورية باكستان الإسلامية، ولكن هذا الخبر غير صحيح، ونحن في المملكة لدينا القدرة على الدفاع عن أرضنا".
 وأوضح وزير الحرس الوطني أن التعداد العسكري في المملكة بلغ 27 مليونًا، ويشمل هذا الرقم كل مواطني المملكة، سواء كانوا عسكريين أو مدنيين، وأول من أعلن ذلك خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، في خطابه التاريخي عندما قال (أنا أول من يدافع عن الوطن).
 وبخصوص التهديدات الإرهابية التي تتعرض لها السعودية من بعض الجهات قال: "من الأفضل لهم ألا يقربوا الحدود السعودية لأنهم لن يجدوا خيرًا".
 وفي رده على سؤال حول إمكانية تثبيت لواء من الحرس الوطني في منطقة الحدود الشمالية، أشار إلى أن "الحرس الوطني ليست له منطقة معينة، وفي أي مكان في المملكة ينادي الواجب نحن جاهزون".
 وكان الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني، قد زار اليوم الثلاثاء محافظة رفحاء، وذلك ضمن جولة تفقدية على وحدات الحرس الوطني بمنطقة الحدود الشمالية.

وكانت وسائل إعلام وبعض مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مؤخراً أنباء تفيد استقدام المملكة لقوات مصرية وباكستانية إلى حدودها الشمالية لحمايتها من خطر تنظيم الدولة الإسلامية.

الرياض – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-08-2014

مواضيع ذات صلة