اليمن.. مقتل 7 مدنيين في قصف للتحالف السعودي على تعز

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 261
تاريخ الخبر: 29-06-2019

أفاد مصدر طبي يمني بمقتل 7 مدنيين وإصابة 4 آخرين، بقصف جوي شنته مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدف منزلاً، في مديرية خدير بمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

وقال المصدر الطبي لوكالة الأناضول، مفضّلاً عدم الكشف عن هويته، إن غارتين جويتين استهدفتا منزل رجل الأعمال عبد القوي الكندي في منطقة ورزان، ما أدى إلى مقتله وستة من أفراد أسرته بينهم نساء وأطفال.

المصدر الذي قال إنه استقى معلوماته من الذين نقلوا الضحايا، أشار إلى أن القصف أدى أيضاً إلى إصابة أربعة مدنيين بجروح بليغة، وتدمير كبير للمنزل.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من التحالف غير أنه نفى مرارا استهدافه مدنيين خلال القصف الذي يقوم به من أكثر من 4 سنوات.

وهذه واحدة من المرات النادرة التي يقصف فيها التحالف منطقة خدير الخاضعة لسيطرة مسلحي جماعة الحوثي، والتي لا تشهد مواجهات حالياً.

في السياق، قال المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، إن القصف الذي استهدف مدنيين "جريمة".

وأوضح عبدالسلام في تغريدة له على موقع "تويتر"، أن "جريمة تعز التي ارتكبها طيران العدوان (التحالف) وأدت لوقوع عدد من الشهداء والجرحى تعتبر استمرارًا للنهج الدموي العدواني في استهداف بيوت المدنيين". –

وتتهم منظمات حقوقية غربية، الحالف بقيادة السعودية والإمارات، بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في اليمن، لكن التحالف ينفي ذلك ويقول إن أهدافه عسكرية ومشروعة وتتوافق من القانون الدولي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 261
تاريخ الخبر: 29-06-2019

مواضيع ذات صلة