الإمارات تحتل المرتبة الـ16 على مؤشر جاذبية الاستثمار

محمد بن راشد حاكم دبي - أرشيفية
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-06-2019

قال نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء الاتحادي، حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الثلاثاء، إن الإمارات هي الأفضل بين دول العالم في مؤشر الجاذبية للزيارة والإقامة والاستثمار والاستقرار، رغم أنها تحتل المركز الـ16عالميا، والأول عربيا.

وكتب على حسابه في "تويتر"، "اطلعت اليوم على المؤشر العالمي لجاذبية الدول الذي تصدره فيوتشر براند… والذي يقيس جاذبية 75دولة حول العالم للزيارة والإقامة والاستثمار والاستقرار… الإمارات الأولى عربيا والـ 16عالميا… أرى بلدي الأفضل عالميا".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد، "سنبقى في سباق مستمر لتحسين جاذبية بلادنا في كافة المجالات".

ولكن تقرير للإذاعة الرسمية الألمانية (دويتشه فيله)، نهاية الشهر الماضي، كشف أن هناك ركودا في حركة السفر إلى دبي، التي باتت تعاني من حركة هجرة متزايدة للكفاءات الأجنبية العاملة فيها؛ لأسباب من أبرزها تراجع فرص العمل والدخل وارتفاع تكاليف المعيشة.

وقالت "فيوتشر براند"، عبر صفحتها الرسمية اليوم، "تماما مثل العلامات التجارية، يمكن أن تؤثر المفاهيم الإيجابية أو السلبية لأي بلد على قرارات الناس في اختيار كيفية تفاعلهم معهم، كأماكن الزيارة أو العيش فيها أو التعامل معها أو الاستثمار فيها".

ويصنف مؤشر "فيوتشر براندس كنتري اندكس" أفضل 75 دولة في البنك الدولي، حسب الناتج المحلي الإجمالي، وفقا لكيفية إدراكها، عبر مجموعة واسعة من العوامل، من نظام القيم ونوعية الحياة، إلى إمكانات الأعمال والأمن والسياحة.

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-06-2019

مواضيع ذات صلة