أحدث الأخبار
  • 05:45 . الإمارات والنمسا تبحثان مستجدات الشراكة الشاملة... المزيد
  • 04:49 . "حماس" تطالب بتحقيق دولي فوري في المقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 04:48 . لمساعدة الاحتلال على اقتحام رفح.. الجيش الأميركي يبدأ بناء رصيف المساعدات قبالة غزة... المزيد
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد
  • 07:00 . دراسة تربط بين تناول الأسبرين وتحقيق نتائج إيجابية لدى مرضى السرطان... المزيد
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد

عشرات لاعبي المنتخب الإماراتي يستعدون للالتحاق بمعسكر النمسا

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-08-2014

شهدت قائمة منتخبنا الوطني الأول التي أعلن عنها مهدي علي مدرب المنتخب، استعداداً للتجمع المقبل الذي ينطلق الأربعاء من خلال معسكر خارجي في النمسا يستمر لغاية 8 سبتمبر المقبل، استدعاء إسماعيل مطر قائد الأبيض وفريق الوحدة، بجانب عودة ثلاثي بني ياس عامر عبدالرحمن، محمد جابر وأحمد علي للقائمة، علاوة على ضم أحمد دادا لاعب السماوي، ومحمد يوسف وشاهين عبدالله المازمي لاعبي الشارقة.

26 لاعبا إلى معسكر النمسا

واعتمدت لجنة المنتخبات باتحاد الكرة القائمة المقدمة من المدير الفني للمنتخبنا الأول، وضمت القائمة 26 لاعبا إلى جانب أعضاء الجهازين الإداري والفني، والتي شهدت أيضاً وجهاً جديداً بضم الفرنسي غيلوم فجود كمدرب مساعد تأهيلي، وضمت علي خصيف وخميس إسماعيل وعلي مبخوت «الجزيرة»، خالد عيسى ومحمد أحمد ومهند سالم العنزي وإسماعيل أحمد ومحمد فوزي وعمر عبدالرحمن «العين»، عيسى أحمد سانتو وإسماعيل مطر «الوحدة»، محمد جابر وأحمد محمد دادا وعامر عبدالرحمن وحبوش صالح وأحمد علي «بني ياس»، عبدالعزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس وماجد حسن وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل «الأهلي»، حبيب الفردان «النصر»، محمد يوسف وشاهين عبدالله المازمي وأحمد خميس «الشارقة».

برنامج المنتخب

ويبدأ منتخبنا الوطني تجمعه الأربعاء بالنمسا، ويخوض خلاله ثلاث مباريات، ستكون الأولى أمام منتخب النرويج يوم 27 من الشهر الحالي وستلعب المباراة في النرويج، على أن يواجه ليتوانيا والباراجواي في الثالث والسابع من سبتمبر في النمسا.

تجدر الإشارة إلى أن لاعبي منتخبنا الوطني سينضمون لتحضيرات الأبيض من معسكراتهم الخارجية، على أن يلتحق لاعبو نادي العين في الثامن والعشرين من أغسطس الحالي لارتباطهم باستحقاق مباراتي الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

وحرص المهندس مهدي علي على متابعة اللاعبين، وذلك خلال جولته لمعسكرات الأندية في مختلف المدن الأوروبية استعداداً للموسم الكروي الجديد الذي سينطلق بلقاء السوبر بين العين والأهلي يوم الثاني عشر من سبتمبر المقبل على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، وكان منتخبنا الوطني أقام في شهر مايو الماضي معسكراً خارجياً في مدينة ايفردون السويسرية خاض خلاله مباراتين وديتين خسر الأولى أمام أرمينيا (3- 4)، وكسب الثانية أمام جورجيا بهدف دون مقابل.

المعسكر وخليجي "22"

ويأتي التجمع في إطار تحضيرات منتخبنا الوطني للمشاركة في بطولة الخليج العربي «خليجي 22» المقرر إقامتها بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل ونهائيات كأس آسيا بأستراليا من الفترة من 9 ولغاية 31 يناير من العام المقبل.

قرعة خليجي 22

وتتجه الأنظار في التاسعة والنصف من مساء اليوم (11|8) إلى ساحة قصر المصمك بالعاصمة السعودية الرياض، والذي يحتضن مراسم قرعة النسخة 22 للبطولة.

وذكر بن هزام أن النسخة 22 لكأس الخليج، تمثل بدورها فرصة جيدة لمنتخبات المنطقة، ولمنتخبنا على وجه التحديد من أجل الاستعداد بالشكل الأمثل لنهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، التي هي محطة مهمة في برنامج تحقيق الهدف الأسمى للمنتخب والمتمثل في تأهله لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال «تواجد سبعة منتخبات خليجية تتأهب للمشاركة في كأس آسيا بأستراليا 2015، في النسخة 22 للبطولة الخليجية بالرياض، يوفر فرصة إعداد مثالية لظهور مشرف في المسابقة القارية»، وكانت سبعة منتخبات خليجية حجزت مقاعدها في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في أستراليا بشهر يناير من عام 2015 وضمت إلى جانب الإمارات، السعودية، البحرين، الكويت، عُمان، قطر والعراق، فيما فشل المنتخب اليمني بالتأهل بعد احتلاله المركز الأخير بالتصفيات لحساب المجموعة الرابعة.

«الأبيض» يستهل مشواره 14 نوفمبر

تم وضع مسودة لجدول مباريات البطولة استناداً إلى الفقرة الأولى من المادة الخامسة من لائحة البطولة حيث تم إعداد الجدول بالأرقام، ويدشن منتخبنا الوطني مشواره في المجموعة الثانية للبطولة يوم الجمعة 14 نوفمبر على ستاد الأمير فيصل بن فهد، على أن يلعب المواجهة الثانية يوم الاثنين 17 نوفمبر، والثالثة يوم الخميس 20 نوفمبر.

وتلعب مباراتا الدور نصف النهائي للبطولة يوم الأحد 23 نوفمبر على استاد الملك فهد الدولي، حيث يلتقي أول المجموعة الثانية بثاني المجموعة الأولى في المباراة الأولى، وتلعب المباراة الثانية بين أول المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، فيما تقام مباراة المركز الثالث يوم الثلاثاء 25 نوفمبر، والنهائي يوم الأربعاء 26 نوفمبر.