التربية: 4 يوليو نهاية دوام الطلبة وأول سبتمبر بداية العام الدراسي الجديد

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 210
تاريخ الخبر: 13-05-2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم نهاية دوام الطلبة للعام الدراسي الجاري في الرابع من يوليو المقبل، فيما ينتهي دوام الهيئتين التدريسية والإدارية في 11 من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن يبدأ الطلبة العام الدراسي الجديد (2019/2020) في الأول من سبتمبر المقبل، حسب التقويم المدرسي الذي أعلنته الوزارة على موقعها الإلكتروني، ما يشير إلى أن مدة الإجازة الصيفية لهم أقل من شهرين (58 يوماً).

ودعت الوزارة الطلبة عبر حسابها الرسمي على "تويتر" إلى استثمار الوقت المتبقي، والذي يزيد على 50 يوماً، بالطموح والاجتهاد والتفوق، لتحقيق النجاح والتميز.

فيما طالب ذوو طلبة الوزارة بسرعة الإعلان عن جداول امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري (2019/‏‏2018)، حتى يتسنى لهم حجز تذاكر السفر لقضاء الإجازة الصيفية، سواء في بلادهم أو في وجهات سياحية أخرى، مؤكدين أن الإعلان عن جداول الامتحانات تأخر كثيراً، عما كان عليه الأمر في السنوات الماضية.

ولفتوا إلى أن تأخير الإعلان عن موعد الامتحانات، يتسبب في تأخرهم عن حجز تذاكر السفر، ما يزيد كلفة الرحلة، إذ ترتفع أسعار التذاكر مع اقتراب موعد الإجازة، وربما تنتهي الحجوزات على متن طائرات تختصر عليهم الفترة الزمنية التي تستغرقها رحلة السفر، مطالبين بتقليص مدة الإجازة في الفصلين الأول والثاني، لينعكس ذلك على انتهاء العام الدراسي في بداية يونيو للعام المقبل، وتجنيب الطلبة مشقة الدوام في أجواء شديدة الحرارة.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 210
تاريخ الخبر: 13-05-2019

مواضيع ذات صلة