برلماني إيراني: مخربون من دولة ثالثة قد يكونون وراء هجمات الفجيرة

حشمت الله فلاحت بيشه - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 384
تاريخ الخبر: 13-05-2019

قال حشمت الله فلاحت بيشه عضو البرلمان الإيراني اليوم الاثنين إن ”مخربين من دولة ثالثة“ قد يكونون وراء الهجمات التي وقعت قرب ميناء الفجيرة في الإمارات.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء (إيرنا) عن بيشه رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان قوله ”هجمات ميناء الفجيرة ربما نفذها مخربون من دولة ثالثة يسعون لزعزعة استقرار المنطقة“.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي في بيان نشر على موقع الوزارة باللغة الانجليزية إن "الأحداث في بحر عُمان مقلقة ومؤسفة" ودعا إلى إجراء تحقيق في الهجمات محذرا من "مغامرة لاعبين خارجيين" لعرقلة أمن الملاحة.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال يوم الاثنين إن ناقلتي نفط سعوديتين تعرضتا الأحد ”لهجوم تخريبي“ قبالة ساحل إمارة الفجيرة بدولة الإمارات يستهدف تهديد أمن إمدادات النفط العالمية.

على الصعيد، أعرب وزير الخارجية البريطاني عن قلقه من خطر اندلاع نزاع في موضوع إيران، محذراً من مخاطر نشوب صراع غير مقصود بين إيران والولايات المتحدة في الخليج.

وكانت الخارجية الإماراتية أكدت الأحد (12|5) تعرض أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وفي المياه الاقتصادية للدولة.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 384
تاريخ الخبر: 13-05-2019

مواضيع ذات صلة