الإمارات ترحب بالمجلس العسكري في السودان وتبحث دعمه

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 129
تاريخ الخبر: 14-04-2019

الإمارات ترحب بتعيين البرهان رئيسا للمجلس الانتقالي في السودان - RT Arabic

رحبت دولة الإمارات بتولي الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئاسة المجلس العسكري الانتقالي في السودان، مشيرة إلى أن هذه الخطوة "تجسد تطلعات الشعب السوداني".

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها، إن "دولة الإمارات تتابع باهتمام التطورات التي يمر بها السودان في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه الحديث إذ تعرب عن ثقتها الكاملة بقدرة الشعب السوداني الشقيق وجيشه الوطني على تجاوز التحديات بما يحقق الاستقرار والرخاء والتنمية".

الإمارات ترحب بتعيين البرهان رئيسا للمجلس الانتقالي في السودان - RT Arabic

وأكدت الإمارات "دعمها وتأييدها للخطوات التي أعلنها المجلس العسكري الانتقالي في السودان للمحافظة على الأرواح والممتلكات والوقوف إلى جانب الشعب السوداني"، وأعربت عن أملها في أن يحقق ذلك الأمن والاستقرار للسودان.

وجاء في البيان كذلك أن الإمارات تتمنى من جميع القوى السياسية والمؤسسة العسكرية في السودان "الحفاظ على المؤسسات الشرعية والانتقال السلمي للسلطة وضمان مستقبل أفضل لأبناء السودان الشقيق والحفاظ على الوحدة الوطنية".

وقد أدى أعضاء المجلس العسكري الانتقالي في السودان القسم، وأعلن رئيسه عبد الفتاح البرهان عن حزمة من القرارات، بما فيها إلغاء حظر التجوال وإطلاق سراح المعتقلين تحت قانون الطوارئ، وأكد أنه سيسلم السلطة لحكومة مدنية.

والموقف الإماراتي هو الموقف الثالث المعلن عربيا بعد نظام السيسي والسعودية، وهذه الدول تشكل في نظر الشعوب العربية أنها الثورة المضادة التي تستهدف قتل الثورات وتحويل الربيع العربي إلى جحيم كما فعلت في مصر وليبيا وسوريا ومحاولاتها المستمرة في تونس والجزائر وغيرها من دول عربية تحركت شعوبها ضد حكامها المستبدين، وذلك لخشية هذه العواصم الثلاث من انتقال عدوى الربيع العربي إلى أراضيها بطريقة أو أخرى، بحسب ناشطين.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 129
تاريخ الخبر: 14-04-2019

مواضيع ذات صلة