أمير قطر يبحث مع رئيس وزراء إثيوبيا التطورات الإقليمية

خلال اللقاء - تويتر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 161
تاريخ الخبر: 19-03-2019

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الدوحة، مجمل التطورات الإقليمية والدولية.

وحسب وكالة الأنباء القطرية، كان في استقبال رئيس الوزراء الإثيوبي لدى وصوله الدوحة، وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم السليطي، وسفير قطر لدى إثيوبيا حمد بن محمد الدوسري.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري بالدوحة، تطرقت إلى "تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد، والاستثمار، والسياحة، والبنية التحتية"، دون تفاصيل أكثر.

ونقل المصدر ذاته عن سفير قطر لدى أديس أبابا، قوله إن مباحثات رئيس الوزراء الإثيوبي في قطر "ستتناول سبل التعاون والتنسيق من أجل استقرار الوضع في القرن الإفريقي (..) في ضوء التطور الملحوظ في العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين".

وفي وقت سابق الثلاثاء، وصل رئيس الوزراء الإثيوبي العاصمة القطرية، في زيارة رسمية غير محددة المدة.

وتعد منطقة القرن الإفريقي ذات أهمية استراتيجية في تأمين مرور الطاقة والسفن التجارية، عبر مضيق باب المندب، لتجنب الإضرار بمصالح الدول جراء الصراع الداخلي في اليمن المطل على المضيق، وتفادي خطري الإرهاب والقرصنة.

وازدادت حدة التنافس الإقليمي والدولي على التموضع ونشر الجيوش في دول القرن الإفريقي بشكل أكثر وضوحاً خلال العامين 2016 و2017.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 161
تاريخ الخبر: 19-03-2019

مواضيع ذات صلة