بعد التطبيع.. تقرير عبري يكشف عن تأسيس شركة للأطعمة اليهودية بالإمارات

مؤسس الشركة يرأس الجالية اليهودية الأرثوذكسية في دبي
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 282
تاريخ الخبر: 18-03-2019

أفاد تقرير أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن جرى تأسيس أول شركة متخصصة بإعداد وجبات طعام وفق الشريعة اليهودية، بالإمارات.

وذكرت الصحيفة العبرية أن الخطوة غير المسبوقة تأتي بالتزامن مع وجود علاقات دافئة بين تل أبيب وعدد من العواصم الخليجية، وزيارات لمسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى لتلك الدول بحسب موقع "عربي 21" اللندني.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تقدم هذه الأطعمة قريبا في شركات الطيران الخليجية، للسياح اليهود، بالإضافة لإنشاء مطعم كامل لإعداد الوجبات وفق الشريعة اليهودية في الإمارات.

وبحسب "يديعوت أحرونوت"، فإن الشركة المزودة للأطعمة "الكشير" Kasher Arabia، مؤسسها "روس كريل"، الذي يرأس الجالية اليهودية الأرثوذكسية في دبي.

وأضافت، أنه في الوقت الحالي، ستقتصر الخدمة فقط على منتجات الألبان والأسماك والخضراوات.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه جرى تخصيص وجبات طعام وفق الشريعة اليهودية، للضيوف اليهود، الذين شاركوا في مؤتمر للحوار بين الأديان في أبوظبي.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من استضافة أبوظبي لوزراء إسرائيليين ووفود رياضية مشاركة في الأولمبياد الخاص بأصحاب الهمم، فضلاً عن فرق رياضية أخرى، في خطوة لاقت اعتراض كبير من المواطنين الرافضين للتطبيع مع العد الصهيوني والمناقض للتسامح الذي تزعم أبوظبي الترويج من خلاله على أنها دولة ذات تسامح.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 282
تاريخ الخبر: 18-03-2019

مواضيع ذات صلة