بتمويل إماراتي.. تخريج الدفعة الخامسة من منتسبي الأمن والشرطة في حضرموت

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 172
تاريخ الخبر: 16-03-2019

احتفلت محافظة حضرموت اليمنية، بتخريج الدفعة الخامسة من منتسبي الأمن العام والشرطة «قوات المهام الخاصة» بساحل حضرموت، ضمن برنامج تأهيل منظومة الأمن والشرطة الذي تموله دولة الإمارات.

وعبر محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني - خلال الحفل الذي أقيم بميدان الفيصل في مدينة المكلا وشهد عرضاً عسكرياً وتكريم أوائل الدورة - عن عظيم شكره وامتنانه لتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية لجهوده في دعم إنجاح خطة تأهيل الأمن، مؤكداً أن هذا البرنامج التأهيلي والتدريبي الذي تموّله دولة الإمارات حقق نجاحات كبيرة بفضل الدعم والإمكانات التي وفرتها الإمارات لقطاع الأمن من معدات ومركبات وأجهزة اتصالات وأسلحة، وإعادة تأهيل وبناء المقرات الأمنية في جميع مديريات ساحل حضرموت.

من جانبه، أوضح ممثل وزارة الداخلية الإماراتية العميد أحمد سيف بن زيتون المهيري، أن برنامج دعم منظومة الأمن والشرطة استهدف تدريب 1400 جندي وصف ضابط وضابط، وتوفير 277 آلية، وإعادة تأهيل وبناء 21 مركزاً للشرطة، وتأهيل 11 إدارة أمنية ووسائل اتصال ودفاع مدني.

وتنظر قطاعات واسعة من اليمنيين، ومؤخرا قطاعات رسمية، بعين التشكيك بتمويل الإمارات للأجهزة الأمنية والشرطية وعناصر مليشيا، كون هذه العناصر تدين بالولاء لأبوظبي وليس للدولة اليمنية والحكومة الشرعية، وفق ما يؤكد اليمنيون.

واستطاعت الإمارات تشكيل ما تسمى قوات الحزم في عدن والنخبة في شبوة وغيرها من مناطق وكلها مليشيات تعمل لصالح أبوظبي وتعمل على مشاكسة الحكومة الشرعية، وتنشر الرعب والخوف في أوساط اليمنيين، وتعتقل وتدير سجونا سرية يُمارس فيها التعذيب الوحشي على نطاق واسع وفق تقارير لوكالة أسوشيتد برس، ومنظمات حقوقية أخرى. 

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 172
تاريخ الخبر: 16-03-2019

مواضيع ذات صلة