سفارة الدولة في لبنان تتهم قطر بـ"تمويل" نشر "الإمارات ليكس"

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 269
تاريخ الخبر: 23-07-2018


نقلت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بيان المكتب الإعلامي لسفارة أبوظبي في بيروت، لتوضيح ما ورد في جريدة "الأخبار" اللبنانية، تحت عنوان "الإمارات ليكس: ابن زايد يريد إخضاع مسقط"، حيث اتهمت قطر بـ"تمويل" نشر هذا الملف في الصحيفة اللبنانية. 
وأشارت سفارة الدولة في لبنان إلى ما نشرته "الأخبار" بشأن ملفها الذي يتضمن "وثائق ومراسلات دبلوماسية مسرّبة من سفارة دولة الإمارات في مسقط، وأن هذا الملف سيشمل نشر وثائق أخرى من تسريبات مصدرها سفارات الدولة في الخرطوم وبغداد والرباط"، حسب البيان.
وجاء رد السفارة في لبنان بأن "التقارير المنشورة في الصحيفة المذكورة أعلاه عارية عن الصحة تماما، ولا علاقة لها بأي مراسلات دبلوماسية إماراتية وهي من نسج خيال كاتبها وتفتقد إلى المصداقية والمهنية المطلوبة من وسائل الإعلام"، حسب بيانها.
ورأت أن "نشر الأخبار لملف ما يسمى (الإمارات ليكس) يأتي امتداداً لما كانت الصحيفة قد بدأته من فبركة طالت سفارتي الدولة في بيروت وواشنطن، واستكمالاً لسعيها تشويه صورة دولة الامارات وعلاقاتها بالدول العربية".
واتهمت السفارة قطر بالوقوف وراء الأمر، قائلة: "كما غدا واضحا أن المال القطري يسيّر هذه التقارير المفبركة، ويستغل الساحة اللبنانية الإعلامية في استهداف دولة الإمارات".

وكانت صحيفة «الأخبار» اللبنانية كشفت السبت أنها حصلت على وثائق مسربة من داخل سفارة الدولة بسلطنة عمان تظهر خططا من أبوظبي والرياض لإخضاع مسقط، بالتوازي مع استمرار الأزمة مع قطر.
ونشرت الصحيفة ملفا مطولا بعنوان «الإمارات ليكس»: لإخضاع مسقط «بالترغيب أو الترهيب»، كشفت فيه عما قالت إنها وثائق مسربة من داخل السفارة في مسقط. 


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 269
تاريخ الخبر: 23-07-2018

مواضيع ذات صلة