الرئيس التونسي السابق يزعم: "ابتلى الله العرب بحكام الإمارات"

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 181
تاريخ الخبر: 13-06-2018

كرّر الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، مزاعمه لدولة الإمارات بأنها تقف في طريق تقدّم وتحرّر الشعوب العربية.

وقال المرزوقي في منشور له على حسابه الرسمي في "فيسبوك": "سيكتب المؤرّخون يوماً: غضب الله من أمّة العرب غضباً شديداً وقد خيّبت كل آماله فيها، هو الذي لم ينطق بلغة بشرية غير لغتها. فقرّر أن يبلوها بثلاث: الاستعمار والاستبداد وحكّام الإمارات"، على حد قوله.

وزاد بالقول: "لا كنّا جديرين بالوجود إن لم نتغلّب على آفات قوامها الفساد والعنف والغطرسة، سدّت علينا ولا تزال الطريق نحو كل عيش كريم".

يأتي ذلك في وقت كشف فيه تقرير فرنسي النقاب عن تفاصيل محاولة انقلابية فاشلة في تونس خطّطت لها دولة الإمارات؛ لإسقاط النظام الديمقراطي في البلاد.

وذكر موقع "لوموند أفريك" الفرنسي، الاثنين، أن وزير الداخلية التونسي المقال، لطفي براهم، التقى سراً مسؤولاً في المخابرات الإماراتية بجزيرة جربة التونسية وخطّطا معاً لـ"انقلاب" على السلطة في تونس.

وبيّن التقرير أن جهات استخباريّة فرنسية وألمانية وجزائرية هي من كشفت المخطّط الإماراتي وأبلغت السلطات التونسية بتفاصيله.

وأوضح أن اللقاء جرى عقب عودة مسؤول المخابرات الإماراتي من لقاء تمهيدي لقمّة باريس بشأن ليبيا، نظَّمها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في 29 مايو الماضي.

وأواخر عام 2015، نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرين متتاليين، اتّهم فيهما الإمارات بالوقوف خلف عدم الاستقرار في تونس؛ لرفض الرئيس التونسي تكرار نموذج السيسي في مصر بالسعي لـ"سحق الإخوان".


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 181
تاريخ الخبر: 13-06-2018

مواضيع ذات صلة