إطلاق مبادرة مجتمعية صحية بعنوان "طفلك ذهب"

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

قامت بلدية دبي اليوم الثلاثاء بإطلاق مبادرة مجتمعية صحية توعوية بعنوان "طفلك ذهب" وذلك برعاية كل من مركز دبي للسلع المتعددة ومجلس دبي للذهب و "غولد أي إي"، وذلك خلال المؤتمر الذي نظمته البلدية برياسة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي.
ويقول القائمون على المبادرة إنها تهدف إلى نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع من أجل تشجيعهم على ممارسة الرياضة إذ كان لها فضل السبق بالسنوات الماضية في إطلاق العديد من المبادرات الهادفة في هذا المجال.
وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه بأن بلدية دبي هي من الدوائر الحكومية التي تلبي حاجات دبي من خدمات، إلى جوار حرصها على إطلاق المبادرات المجتمعية التي تعود بالنفع على مجتمع الإمارة كنشر الوعي الصحي والبيئي.
 ولفت إلى أن هذه المبادرة حرصت بلدية دبي على إطلاقها بقصد الحفاظ على الصحة العامة وتغيير السلوكيات الغذائية والتغذية السليمة وتشجيع المجتمـع على ممارسة الرياضة.
وقال لوتاه: "نود أن نشجع الجميع على مختلف خلفياتهم وأعمارهم على تغيير حياتهم اليومية نحو الأفضل ونأمل أن يساهم الدعم الذي نقدمه في تشجيع أفراد المجتمع على تحقيق غايات الحملة وإتباع أنماط معيشية صحية مستدامة ويستمتعوا بالتالي بحياة أفضل".
من جهته عبر أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول مركز دبي للسلع المتعددة عن سعادة المركز بالمشاركة مع بلدية دبي للسنة الثانية على التوالي في دعم الحملة، والتي شارك فيها في العام الماضي ما يزيد عن 10آلاف شخص في هذه الحملة، لافتاً إلى أن مركز دبي للسلع المتعددة دعم حملة "وزنك ذهب" بمبلغ 150 ألف درهم على شكل عملات ذهبية بهدف رفع الوعي بفوائد ممارسة الرياضة جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي.
وتتلخص فكرة المبادرة في مشاركة جميع أفراد المجتمع والعائلات للوصول إلى الوزن الأمثل للجسم والحفاظ عليه في مدة محددة خلال شهر رمضان المبارك والحفاظ على جسم صحي وسليم خلال هذا الشهر الفضيل الذي يعتبر فيه الصوم مهما على صحة الفرد.
علما أن الفائز في هذه المبادرة سيكون من ينقص أعلى نسبة من الوزن خلال مدة البرنامج وسيحصل المشارك على غرام واحد من الذهب عن كل كيلوغرام ينقصه من وزنه بينما تحصل المجموعة "الحد الأعلى: 2 + 2" التي تضم الوالدين أو أحدهما مع طفل أو طفلين كحد أعلى على 2 جم ذهب لكل 1 كجم يفقده من وزنه وفي ختام البرنامج يحصل 3 فائزين عن طريق السحوبات على سبيكة ذهبية عن طريق السحوبات وهو ما يعادل سعره20 ألف درهم لكل فائز.


دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة