29 مليار درهم أقساط التأمين في السوق المحلية خلال 2013

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001


حلت الإمارات في المرتبة الأولى عربيا، ضمن قائمة الأسواق الناشئة في معدل كثافة التأمين، حيث بلغت متوسط حصة الفرد في الدولة من أقساط قطاع التأمين نحو 3200 درهم سنويا.
وأفاد التقرير السنوي لشركة "سويس ري" السويسرية، عن أداء سوق التأمين العالمية، نشر حديثا، أن "أقساط التأمين في السوق الإماراتية نمت بنسبة بلغت نحو 11.2 في المائة خلال عام 2013، لتصل إلى نحو 29 مليار درهم"، مشيرة إلى "استمرار نمو قطاع التأمينات العامة محلياً".
من حانبه، قال الأمين العام لجمعية الإمارات للتأمين، فريد لطفي، إن "سوق التأمين المحلية حققت نمواً جيداً خلال عام 2013 من حيث إجمالي الأقساط المكتتبة، ونتوقع مستويات نمو أعلى خلال العامين الجاري والمقبل في ظل المؤشرات الراهنة لنمو الاقتصاد المحلي".
وأضاف أن "برنامج التأمين الصحي الإلزامي في دبي، سيدعم مستويات النمو في الأقساط حتى عام 2016، إذ من المتوقع أن يحافظ القطاع على معدل نمو يزيد على 10 في المائة سنوياً على المديين القريب والمتوسط"، مؤكداً أن نمو مبيعات المركبات سينعكس إيجاباً على أقساط التأمينات العامة.
وأضاف "هناك نمو مستمر في قطاع تأمينات الحياة، ونعول عليها خلال السنوات المقبلة لدعم مؤشرات النمو في السوق المحلية"، مبيناً أن "مستويات الوعي بمنتجات التأمين وتغطية مخاطر الشركات والمؤسسات في تزايد مستمر".
وذكر أن "المنافسة على أسعار وثائق التأمين لاتزال من أبرز التحديات أمام القطاع، إذ إن مستوى أسعار التأمين في السوق المحلية لايزال أقل من المعدل العالمي وحتى الخليجي"، مستدركاً أنه "لولا انخفاض وتراجع الأسعار، لكانت قيمة الأقساط أعلى بكثير".



دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة