بلدية دبي تطلق حملة "سلامة طعامك في سفرك وصيامك"

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أطلق فريق التوعية بالسلامة الغذائية التابع لإدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي حملة "سلامة طعامك .. في سفرك وصيامك" خلال ندوة السلامة الغذائية التي نظمتها إدارة المعرفة في قاعة المؤتمرات بمبنى الدائرة .
وقدمت شمسة غريب، ضابط صحة أول، عرضاً مفصلاً عن آداب تداول الأغذية بالشهر الفضيل المتمثلة في أربع نصائح ذهبية، حيث قالت إن التسوق يعتبر من ضروريات الحياة اليومية، وغالباً ما ترتبط عملية الشراء بسلامة الأغذية واستخدام عربة التسوق .
كما قدم بشير حسن، خبير السلامة الغذائية، عرضاً عن شائعات الأغذية تحدّث فيها عن كيفية التعامل مع شائعات الأغذية وإجراءات الرد على الشائعات التي تقوم بها الإدارة، كما قام الدكتور بهاء الدين مصطفى بالحديث عن سلامة الأغذية في رمضان، ووسائل التعامل مع الأغذية خلال الشهر الكريم من الشراء والحفظ والإعداد .
من جهة أخرى أعلنت شركة "دلسكو"، أمس، إبرامها اتفاقية تعاون مع "بلدية دبي" و"جمعية الاتحاد التعاونية" للمشاركة في حملة "لا للأكياس البلاستيكية" الرامية إلى توعية الأفراد حول الآثار البيئية الضارة للأكياس البلاستيكية وسبل الحد من استخدامها .
وفي إطار هذه المبادرة، شكلت "دلسكو" فريقاً يضم 14 عضواً من فريق "نشامى الإمارات التطوعي" لتوعية أطفال المدارس والمتسوقين في مختلف أنحاء المدينة حول استخدام الأكياس البلاستيكيّة، ووزعت الشركة في بداية الحملة 1000 كيس قابلة لإعادة الاستخدام، تم تقديم 500 كيس منها في "جمعية الاتحاد التعاونية" قرب حديقة "الصفا" .
وقال عبدالمجيد سيفائي، مدير إدارة النفايات في "بلدية دبي": "يتواصل ارتفاع معدلات النفايات البلاستيكية في المنطقة نتيجة تزايد استخدام المواد البلاستيكية في حياتنا اليوميّة . وباتت مسألة التخلص من هذه النفايات واحدة من التحديات البيئيّة" .
بدوره، قال سهيل البستكي، مدير إدارة الإعلام والاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية: "تلتزم الجمعية بتطبيق أفضل الممارسات المستدامة، كما تعمل دائماً على إطلاق برامج متنوعة لتثقيف المتسوقين لديها. 

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة