أحدث الأخبار
  • 11:06 . أكدوا على براءتهم من جميع التهم.. الكشف عن تفاصيل الجلسة التاسعة في قضية "الإمارات 84"... المزيد
  • 10:21 . في تقريرها السنوي.. "العفو الدولية": أبوظبي تواصل عزل معتقلي الرأي وتقيّد حرية التعبير... المزيد
  • 10:19 . إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف "بن غفير" إثر انقلاب سيارته ونقله إلى المستشفى... المزيد
  • 05:45 . الإمارات والنمسا تبحثان مستجدات الشراكة الشاملة... المزيد
  • 04:49 . "حماس" تطالب بتحقيق دولي فوري في المقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 04:48 . لمساعدة الاحتلال على اقتحام رفح.. الجيش الأميركي يبدأ بناء رصيف المساعدات قبالة غزة... المزيد
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد

محمد بن راشد يعزي "بالضنحاني" ويعتمد مشاريع بـ 7 مليار درهم "بالشرقية"

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-02-2016

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،  اليوم وخلال جولته بالساحل الشرقي بدولة الإمارات مشاريع لوزارة تطوير البنية التحتية بسبعة مليارات درهم تشمل موافقات دعم سكنية ومجمعات إسكان جديدة وطرق ومدارس ومراكز صحية ومباني حكومية.

واستعرض خلال جولته (12) مجمعا سكنيا جديدا ستقوم وزارة تطوير البينة التحتية بإنشائها على مستوى الدولة .. واعتمد خلال جولته خطة الوزارة وبرنامج الشيخ زايد للإسكان بتوفير (42) ألف مساعدة سكنية خلال الخمس سنوات القادمة بقيمة / 5 / مليارات درهم.

كما اعتمد اليوم (1.5) مليار درهم لـ(17) مشروعا جديدا ستقوم الوزارة بإنشائها خلال العام الحالي والقادم.

وزار خلال جولته المجمع الرياضي للشباب بالفجيرة وأمر بإنشاء مجمع مماثل في رأس الخيمة .. كما زار سد صفد وتفقد عددا من مشاريع الطرق الجديدة التي تقوم الوزارة بتنفيذها، واعتمد سموه مشروع امتداد طريق الإمارات حتى رأس الخيمة الدائري وطريقا جديدا من خطم الملاحة وحتى الفجيرة.

 كما زار أيضا مدرسة عبدالرحمن الناصر في كلباء وهي مدرسة نموذجية بتصميم حديث ومتطور .. واستعرض مع حسين الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام أهم برامجهم خلال الفترة القادمة.

كما استعرض مع الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة المحصول المائي للسدود خلال الفترة الأخيرة ومدى التأثير على المياه الجوفية ووسائل وخطة الوزارة فيما يتعلق بإدارة مياه ومشاريع السدود خلال الفترة القادمة.

 وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال جولته " أن جميع مناطق الدولة هي أولوية عند رئيس الدولة وأن تنميتنا في الإمارات هي تنمية شاملة ومتوازنة".

وقال "حكومة المستقبل مكانها تحت الشمس وبين الناس وعند أول النهار نريدها في مواقع العمل والإنجاز" .. وأضاف "أصحاب المشاريع والإنجاز في الحكومة لهم منا كل التقدير وتواصلنا مفتوح مع جميع فرق العمل ومعايير تقييمنا للأداء ستكون ميدانية وعلى أرض الواقع وليس عبر التقارير المكتوبة".

وأكد أن الإسكان خدمة أساسية وحق من حقوق المواطن وأولوية عند الحكومة ولا نقبل التأجيل أو التعطيل لمساعدات المواطنين السكنية وسنتابع كافة القطاعات بشكل ميداني وستكون البنية التحتية على رأس الأجندة وسيبقى توفير الحياة الكريمة للمواطنين شرف وأمانة لجميع المسؤولين في الحكومة".

وقد استعرض خلال زيارته للمدرسة النموذجية بمدينة كلباء أهم التغييرات والتطويرات على المباني المدرسية الحديثة والتي تضم مجموعة من الخدمات المتطورة بالإضافة للمختبرات الحديثة والمرافق الجديدة مثل غرف مصادر التعلم وغيرها.

الشهيد الضنحاني

كما قدم  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واجب العزاء في شهيد الوطن محمد راشد الضنحاني الذي لاقى وجه ربه الأعلى خلال أدائه للواجب الوطني والأخوي في صفوف قواتنا المسلحة الباسلة المشاركة ضمن قوات التحالف العربي في عملية إعادة الأمل في اليمن الشقيق .

فقد قام بزيارة مجلس عزاء الشهيد البطل في منطقة "قدفع" في الفجيرة حيث أعرب لوالد وأشقاء وذوي الفقيد عن صادق عزائه ومواساته راجيا الخالق تبارك وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته .. إنا لله وإنا إليه راجعون .