تعديلات فلسطينية على مشروع إنهاء "الاحتلال"

القدس – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-12-2014

قال وزير الخارجية الفلسطيني إن تعديلات ستجري على مشروع القرار المقدم إلى مجلس الأمن الدولي لتقويته وتعزيزه وأن يكون أكثر وضوحاً فيما يتعلق بالقضايا الأساسية خاصة القدس والاستيطان.

وأضاف رياض المالكي، في حديث لصحيفة "الأيام" اليوم الأحد، "مشروع القرار مفتوح للتعديل فيه من خلال مقترحات من الممكن أن تأتي من أي دولة من الدول الأعضاء في مجلس الأمن، وبالتالي نعمل الآن على تقوية مشروع القرار من خلال إضافة بعض الصياغات اللغوية تكون واضحة ولا لبس فيها وقوية جداً وتعكس طبيعة الموقف الفلسطيني".
وأوضح أن "التعديلات تتعلق بموضوع القدس الشرقية وما يتعلق بموضوع التحريض من قبل الإسرائيليين بتهديد القيادة والشعب الفلسطيني، وما له علاقة بموضوع الاستيطان بوقف النشاط الاستيطاني بشكل كامل وإشارة لقرار محكمة العدل الدولية بخصوص موضوع الجدار الفاصل".
وفيما يتعلق  بإمكانية التصويت على مشروع القرار، قبل نهاية العام في ظل بدء عطلات أعياد الميلاد، قال المالكي "هذا ممكن من الناحية النظرية، حتى الآن لم يغلق أي أبواب ومن الممكن أن يجري التصويت أي يوم حتى نهاية هذا العام".
وكان الأردن، تقدم نيابة عن المجموعة العربية، الأربعاء الماضي، إلى مجلس الأمن، بمشروع قرار لإنهاء "الاحتلال" الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وفق سقف زمني لا يتجاوز نهاية العام 2017.


القدس – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-12-2014

مواضيع ذات صلة