إقامة أسبوع التغذية السليمة للأندية الرياضية بدبي

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي - الإمارات 71

نظم مجلس دبي الرياضي "أسبوع التغذية السليمة من أجل التألق الرياضي" في جميع أندية دبي، في إطار فعاليات برنامج "غرس"، الذي ينظمه المجلس من أجل تنمية القيم السلوكية لدى منتسبي الأندية الرياضية في الإمارة.

ويتخلل أسبوع التغذية العديد من ورش عمل ومحاضرات التوعوية في أندية وشركات كرة القدم بدبي، وذلك بالتنسيق مع هيئة صحة وبلدية دبي، وكانت فعاليات الأسبوع قد بدأت الأحد الماضي في نادي النصر وانتهت الثلاثاء في نادي الشباب.

وبلغ عدد الذين حضروا فعاليات أسبوع التغذية أكثر من 170 لاعباً ومدربا من مختلف أندية دبي حيث انطلقت الفعاليات تحت عنوان "أضرار الوجبات السريعة على صحة الرياضيين" تولى المحاضرات فيها فريق طبي من هيئة الصحة في دبي وتم خلالها توعية اللاعبين بأهمية الغذاء الصحي وكيفية تطبيقه في الحياة اليومية، وتعريف اللاعبين بأضرار الوجبات السريعة والتوضيح بأساسيات الغذاء الصحي من أجل التألق الرياضي, إضافة إلى قيام الفريق الطبي بإجراء عدة فحوصات طبية للاعبين من خلال قياس ضغط الدم والسكري.

يذكر أن فعاليات أسبوع التغذية السليمة تستهدف بالدرجة الأساس الفئات العمرية للاعبين من 10 إلى 16 سنة والمدربين وأولياء أمور اللاعبين والمشرفين الصحيين بأندية دبي.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة