السيسي: سننفذ ما يطلبه الشعب الليبي

القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-10-2014

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن مصر مع إرادة الشعب الليبي، وإذا طلب هذا الشعب ما يراه محققاً لسلامة واستقرار بلاده، فإن القاهرة لن تتردد في الوقوف إلى جانبه ودعم مطالبه.

وأكد السيسي في حواره مع صحيفة "عكاظ" السعودية، في عددها الصادر اليوم الخميس، أن "مصر لا تتدخل في شؤون الآخرين بأي حال من الأحوال، كلنا سنقف إلى جانب الشعب الليبي وسلطته الشرعية وجيشه المؤمن بحقوق وطنه في الاستقرار والحفاظ على استقلاله وضمان سيادته على كامل أراضيه ومنع تفكك أجزائه، وعلينا أن ندرك أن تعرض ليبيا لأي أخطار يعني تضرر مصر بصورة مباشرة وهذا الأمر لن نسمح به بأي حال من الأحوال".
وأوضح: "إذا استمر صمود الشعب الليبي خلف برلمانه المنتخب وحكومته الشرعية، وبدعم صادق ومخلص وأمين من أشقائه وأصدقائه، فإنه لا خوف على ليبيا".
وأضاف " ونحن من جانبنا متيقظون لكل ما يحدث في الداخل الليبي أو من خارج ليبيا، وما نريده هو أن تنتصر في النهاية إرادة الليبيين أنفسهم على عوامل التخريب والتدمير لمقدرات الدولة الليبية".
وأكد الرئيس المصري أن الليبيين قادرون على إبعاد وطنهم عن كل ما سيؤدي به إلى المزيد من الفوضى، وإعادة بنائه على أسس مؤسساتية تساعد على قيام دولة حديثة قائلاً " هم قادرون بإذن الله تعالى على إبعاد وطنهم عن كل ما سيؤدي به إلى المزيد من الفوضى، والخروج به من هذه الحالة المؤسفة، وإعادة بنائه على أسس مؤسساتية تساعد على قيام دولة حديثة بكل المقاييس، والليبيون يستحقون ذلك وقادرون على تحقيقه إذا اجتمعت كلمتهم".



القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-10-2014

مواضيع ذات صلة