حيلتان لمعرفة ما إذا كان الطرف الآخر قرأ رسالتك على واتساب

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 253
تاريخ الخبر: 13-08-2017


أصبح تطبيق واتساب من مسببات القلق لدى الكثيرين؛ إذ أصبح بإمكاننا مراقبة سلوك الشريك بصورة ما، وتتردد في أذهان الكثيرين تساؤلات مثل: "لماذا رأت رسالتي ولم تردَّ عليها؟"، و"هو متاح الآن ولكنه لا يجيب عن اتصالي".

حسناً، القدرة على مراقبة الآخر رقمياً يمكن أن تكون مرهقة، وبالأخص عندما يقوم بتعطيل إحدى أهم طرق المراقبة.. العلامات الزرقاء المزدوجة أسفل الرسائل، وهذا يثير المزيد من التساؤلات والشكوك حول سبب تعطيلها وما الذي يخفيه الآخر.

وقدم موقع Infobae الأرجنتيني، طريقتين تساعدان في معرفة ما إذا كان الشخص الذي قام بتعطيل خاصية العلامة المزدوجة قد تلقى محتوى الرسالة أم لا.

1- إرسال رسالة إلى مجموعة دردشة

في مجموعات الدردشة، يمكن معرفة كل من قام بقراءة الرسائل، فقط قم بالضغط على الرسالة.

إذا كنت من مستخدمي iPhone، فقط قم بتحريك إصبعك إلى اليسار للحصول على معلومات الرسالة.


2. إرسال رسالة صوتية

عند الاستماع إلى الرسالة الصوتية، يتغير لون التسجيل إلى اللون الأزرق حتى لو قام المتلقي باختيار تعطيل خاصية العلامة الزرقاء.. إلا إذا استطاع مقاومة فضوله لمعرفة محتوى التسجيل.. هل سيفعل؟ على الأرجح لا.

حيلة أخرى إن أردت الاستماع إلى التسجيل الصوتي الذي ترسله عبر واتساب؛ إذ إنه من المعروف أنه بمجرد تسجيلك الصوت لا يكون بإمكانك الاستماع إلى الرسالة قبل إرسالها.

لذا، فبحيلة بسيطة، يمكنك سماع الصوت قبل إرساله، من خلال الضغط على رمز "المشبك" الموجود أسفل يمين صفحة الدردشة، ثم الضغط على رمز الـAudio، ومن ثم اختيار تسجيل الصوت لواتساب، وحينها سيمكنك تسجيل الصوت والاستماع له قبل إرساله.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 253
تاريخ الخبر: 13-08-2017

مواضيع ذات صلة