بدء فعاليات الملتقى السعودي الاماراتي معا - أبدا في أبوظبي

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 82
تاريخ الخبر: 11-10-2017


انطلقت في أبوظبي فعاليات الملتقى الإماراتي السعودي للأعمال، والذي يقام برعاية وزارة شؤون الرئاسة، تحت شعار "معا_أبدا" ويأتي الملتقى ضمن مخرجات "خلوة العزم" بين الإمارات والسعودية، ويهدف الملتقى إلى تعزيز التعاون التجاري الاقتصادي والاستثماري وتوطيد الروابط وفتح قنوات استثمارية جديدة تهدف إلى تعزيز تنويع مصادر الدخل واستقطاب استثمارات ذات قيمة مضافة إلى الاقتصاد وزيادة حجم الصادرات غير النفطية، ويتوقع إبرام عدد من اتفاقيات الشراكة لتعزيز التعاون الاقتصادي بمختلف مجالاته بين البلدين. 


وافتتح الملتقى سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي، بمشاركة كبار المسؤولين والمستثمرين ورجال وسيدات الأعمال من البلدين الشقيقين. 


وأكد  المنصوري وزير الاقتصاد أن الملتقى السعودي-الإماراتي "معا-أبدا" يعزز التعاون بين البلدين. وأضاف إن العلاقات الإماراتية السعودية هي علاقات استثنائية في المنطقة، لافتا إلى أنه يجري العمل على تحقيق مستهدفات مشتركة. وقال المنصوري "نعدكم نحن معا أبدا". 



وكشف سيف الهاجري رئيس اقتصادية أبوظبي عن توفير حوافز خاصة للمستثمر السعودي والأعفاء من عقد الإيجار وتوفير مساحات إيجارية خاصة للمستثمر السعودي. 


بدوره، كشف ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي عن لجنة مشتركة لخطة طريق الإمارات والسعودية عام 2018.
    


ويعد الملتقى منصة تجمع كبار المسؤولين القائمين على الشؤون الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع ممثلي مجتمع الأعمال من رجال أعمال ومستثمرين.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 82
تاريخ الخبر: 11-10-2017

مواضيع ذات صلة