مصر تتراجع عن فتح معبر رفح الاثنين بعد توتر الأمن بسيناء

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 103
تاريخ الخبر: 16-10-2017


أعلنت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة الفلسطيني إلغاء فتح معبر رفح البري الذي كان مقرراً، الاثنين؛ بسبب التطورات الأمنية الأخيرة التي شهدتها محافظة سيناء المصرية.


وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق من الأحد، أن الجانب المصري أبلغها عزمه فتح المعبر بدءاً من الاثنين وحتى الخميس المقبل لخروج الحالات الإنسانية من غزة ودخول العالقين في مصر إلى القطاع.


ولاحقاً، أعلن الجيش المصري مقتل 6 من عناصره و24 مسلحاً، خلال محاولة استهداف نقاط تأمين في منطقة القواديس بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي البلاد).


وقال المتحدث باسم الهيئة، هشام عدوان، لوكالة "لأناضول": إنه "تقرر إلغاء فتح معبر رفح غداً (الاثنين)؛ نتيجة للأوضاع الأمنية في سيناء".


ومنذ يوليو 2013، دأبت السلطات المصرية على إغلاق المعبر الرابط بين مصر والقطاع، وفتحه على فترات متباعدة لعبور الحالات الإنسانية.


وفتحت السلطات المصرية المعبر نهاية أغسطس الماضي، عدة أيام أمام الحالات الإنسانية والعالقين، في حين سمحت بمغادرة وعودة حجاج القطاع خلال سبتمبر.


وشهدت العلاقات بين مصر وحركة حماس، المسيطرة على قطاع غزة، تحسناً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة، حيث أشرفت القاهرة على اتفاق المصالحة الأخير بين "حماس" وحركة فتح والذي أنهى عشر سنوات من الانقسام.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 103
تاريخ الخبر: 16-10-2017

مواضيع ذات صلة