الامارات
الامارات
أحدث الأخبار
  • 05:15 . تثبيت حكم المؤبد على الشاب عبدالله الشامسي.. اختلال العدالة في أبوظبي يدوس البراءة مرتين!... المزيد
  • 03:29 . وفاة القيادي الإخواني البارز عصام العريان بسجن العقرب... المزيد
  • 11:40 . معتقل الرأي حسن الجابري ممنوع من التواصل مع أسرته منذ ما يزيد عن سبعة أشهر... المزيد
  • 10:50 . كارثة بيروت.. متطوعون يزيلون الركام ويواسون المنكوبين... المزيد
  • 10:42 . الوحدة يتعاقد رسميًا مع مانع محمد... المزيد
  • 10:33 . جو بايدن وكامالا هاريس ينتقدان سياسات ترامب ويعدان بـ"إعادة بناء" البلاد... المزيد
  • 09:12 . رسالة أبوظبي والقاهرة بعد انفجار بيروت: "وجود تركيا في لبنان يهدد المصالح العربية"... المزيد
  • 09:01 . روحاني: أي إجراء أميركي لتمديد حظر السلاح على إيران هو خرق للاتفاق النووي... المزيد
  • 08:54 . إسرائيل تعلن دعمها وتضامنها الكامل مع أثينا ضد أنقرة... المزيد
  • 08:46 . ماكرون يعلن تعزيز الوجود العسكري الفرنسي شرق المتوسط... المزيد
  • 08:41 . "بلومبيرغ" تكشف عن تطورات جديدة بقضية الحظر الجوي على قطر... المزيد
  • 08:40 . للأسبوع الثالث.. تراجع يفوق التوقعات لمخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 08:19 . موقع بريطاني: أبوظبي رأس الحربة ضد الشعوب العربية المطالبة بالحرية والعدالة... المزيد
  • 08:08 . أوبك تعمق توقعها لانكماش الطلب العالمي بـ9.1 مليون برميل يوميا... المزيد
  • 08:08 . تعليق الرحلات الجوية من أبوظبي إلى شنغهاي بسبب كورونا... المزيد
  • 08:08 . ألمانيا تحث السعودية على الامتثال لمعاهدة الحد من الأسلحة النووية... المزيد

"نيويورك أبوظبي" تفتح باب التسجيل في ماجستير الاقتصاد والفنون

من المصدر
تاريخ الخبر: 21-12-2019

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن إطلاق برنامجين جديدين وبدوام كامل لنيل شهادة الماجستير في الاقتصاد وفي الفنون الجميلة، والتي تجسد أولى برامج الماجستير التي تقدمها الجامعة، بهدف تمكين الطلبة من لعب دور فاعل في دعم نمو مختلف القطاعات في المنطقة، كما يمكن للطلبة حالياً تقديم طلبات التسجيل لفصل الخريف للعام الدراسي 2020 .

وسيوفر برنامج ماجستير العلوم في الاقتصاد، الذي يعد البرنامج المعتمد الأول من نوعه في دولة الإمارات، للطلبة مزيجاً متنوعاً من النماذج التحليلية والنظرية الكمية، ما يتيح لهم تعلّم كيفية تحليل البيانات المعقدة وحل المشكلات الاقتصادية، فضلاً عن تطبيق النظرية الاقتصادية والتقنيات الكمية لبلورة فهم واضح حول القضايا الاقتصادية الرئيسية مثل إخفاق السوق وسلوكياتها وتأثيرات السياسات الاقتصادية.

وفي السياق ذاته، يهدف برنامج ماجستير الفنون الجميلة في الفن والإعلام، وهو الأول من نوعه في المنطقة، إلى استقطاب المواهب الإبداعية الواعدة والتي تتطلع لتحقيق النجاح والازدهار في بيئة تعليمية تحاكي بيئة الاستوديوهات الفنية.

ويوفر برنامج ماجستير العلوم في الاقتصاد شهادة علمية بمسارين رئيسيين لكل من صنّاع سياسات المستقبل أو من يتطلعون إلى متابعة التحصيل العلمي لنيل شهادة الدكتوراه على حد سواء، وذلك بدوام كامل لمدة عام واحد. وسيفتح البرنامج المجال أمام الطلبة لتعلّم كيفية إجراء تقييم للفرص والتحديات الاجتماعية والاقتصادية خلال الظروف والأوضاع الراهنة. ومن خلال دراسة العناصر الأساسية للنظرية الاقتصادية والاقتصاد الكلي والاقتصاد القياسي، سيدعم المنهج الدراسي الطلبة لمتابعة تخصصاتهم في مجالي النظريات والسياسات، والتي يتم تقديمها ضمن أحد أسرع اقتصادات العالم نمواً وأكثرها فاعلية.

ويستند البرنامج إلى الإمكانات القوية التي يتميز بها تخصص الاقتصاد في الجامعة، والذي تبوأ مؤخراً المرتبة الرابعة ضمن تصنيف موقع «ريسيرش بيبرز إن إيكونوميكس» (RePEc) لأفضل كليات الاقتصاد في منطقة آسيا.

من ناحية أخرى، سيتيح برنامج ماجستير الفنون الجميلة في الفن والإعلام القدرة للطلبة على دمج الفن والإعلام والتصميم ضمن عمليات إبداعية تمزج بين الجوانب النظرية والعملية، وذلك بدوام كامل على مدار عامين.

ويمكن للطلبة اختيار التركيز بشكل متعمق على مجال واحد ومحدد، أو اكتساب معرفة شاملة في تخصصات فنية متعددة تشمل النحت، والتصوير، والطباعة، وفنون التصميم بالألياف، والرسم، والفن الرقمي، والتصميم، ووسائل الإعلام الرقمية، والسرد متعدد الوسائط (ترانسميديا)؛ والتي يدرسها نخبة من أشهر الفنانين والباحثين الأكاديميين.

ستتاح الفرصة أمام خريجي برنامج ماجستير العلوم في الاقتصاد لمتابعة تحصيلهم العلمي لنيل شهادة الدكتوراه، أو السعي لاغتنام الفرص المتاحة للعمل في المؤسسات المسؤولة عن صياغة السياسات، والمعاهد البحثية، والمنظمات الدولية. بينما سيساعد برنامج ماجستير الفنون الجميلة في الفن والإعلام على تخريج فنانين وخبراء فنيين محليين والذين سيلعبون دوراً فاعلاً في القطاعات الفنية ويتقلدون مناصب قيادية في القطاع الثقافي المتنامي بدولة الإمارات العربية المتحدة.