أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

تعطيل الدراسة اليوم بأنحاء الدولة لعدم استقرار الأحوال الجوية

القدماء أطلقوا عليه "ضربة الأحيمر"
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-11-2019

تقرر تعطيل الدراسة بجميع المدارس في أنحاء الدولة اليوم حفاطاً على سلامة الطلبة، وذلك لعدم استقرار الأحوال الجوية.

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، مساء الثلاثاء تعطيل جميع مدارس مدينة أبوظبي اليوم الأربعاء نظراً لتوقعات بعدم استقرار الأحوال الجوية في الإمارة.

‏ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر، خلال الأحوال الجوية المتقلبة، وخفض السرعات إلى 80 كم/ الساعة، وترك مسافة أمان كافية، خلال تقلبات الطقس.

وحذرت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث من ارتياد البحر والتصرف بوعي ومتابعة آخر تطورات حالة عدم الاستقرار الجوي.

كما دعت دائرة البلديات والنقل إلى الالتزام باجراءات السلامة أثناء سقوط الأمطار والعواصف الرعدية، وهي: متابعة نشرات الأحوال الجوية من الجهات الرسمية، والابتعاد عن الأسلاك الكهربائية والابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية، وتجنب ترك الأجهزة الكهربائية معرضة مباشرة للأمطار.

وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم في تغريدة لها أمس تعطيل الدراسة في جميع مدارس دبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة، حرصاً على سلامة الطلبة نظراً لتقلبات الطقس والأحوال الجوية السائدة.

وقال إبراهيم الجروان عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية، إن موجة برد «الأحيمر» التي ستضرب الدولة والمنطقة، ستكون غزيرة الأمطار خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وقال إن القدماء عرفوا برد «الأحيمر»، وأطلقوا عليه «ضربة الأحيمر»، وتمتد من 10 نوفمبر حتى 25 ديسمبر، وهو عبارة عن ضربة جوية تكون قوية أو أكثر من ضربة، وبدأت أمس في عدد من إمارات الدولة، وتستمر ليومين، وتمتاز بغزارة الأمطار الرعدية في بعض المناطق، خاصة المناطق الساحلية في الدولة.

وشهدت إمارة رأس الخيمة عصر أمس الثلاثاء، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، كما شهد جبل جيس جريان الأودية الجبلية، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض سطحي يصاحبه امتداد منخفض علوي ضعيف، ليسود الدولة حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية حتى يوم الأحد المقبل.

ونصح المركز الوطني للأرصاد، الجمهور بالحذر أثناء قيادة المركبات، ومع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن جريان الأودية، وعدم ارتياد البحر خلال تلك الفترة.

وأوضح المركز أن الطقس حتى بعد غدٍ الخميس يشهد حالة عدم استقرار جوي، وانخفاض في درجات الحرارة، وسحب ركامية على المناطق الغربية والبحر، وباتجاه السواحل بما فيها مدينة أبوظبي والمناطق الشمالية، ثم تمتد على الداخلية والشرقية من الدولة، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة والبرق والرعد أحيانا وتكون الرياح نشطة السرعة وقوية مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحياناً، والبحر مضطرب الموج خاصة مع السحب الركامية، وتقل السحب تدريجياً يوم الخميس وتنحسر الحالة الجوية ويبقى تأثيرها في المناطق الجنوبية والشرقية من الدولة.

وأشار إلى أنه تبقى تشكل بعض السحب مع فرصة سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الغربية والشرقية والشمالية من يوم الجمعة وحتى الأحد المقبل.

من جانب آخر، أبلغت إدارات عدد من المدارس في أبوظبي أولياء الأمور، بالإجراءات اللازمة التي ستتبعها للحد من المخاطر لضمان سلامة الطلبة خلال فترة التقلبات الجوية التي تشهدها الدولة.

وأوضح عدد من المدارس من خلال رسائل تم إرسالها لأولياء الأمور، مساء أمس الأول، أنها ستقوم بإرسال فريق للتحقق من الطقس قبل إرسال الحافلات للمنازل، وإعلام أولياء الأمور بالوقت المحدد لوصول الحافلة في الصباح من قبل المشرفات، لافتة إلى أنه في حال تغير الطقس أثناء وجود الطلاب في المدارس ستقوم الإدارة بإبقاء الطلاب داخل الفصول التعليمية، وتكون الاستراحة داخل الفصول، وإلغاء الحصص الرياضية.

وفي حالة حدوث تغير في الطقس أثناء عودة الطلاب إلى منازلهم، ستقوم إدارة المدارس بإبقاء الطالب بالمدرسة حتى تحسن الجو، وسيسمح لأولياء الأمور بأخذ أولادهم على مسؤولياتهم.

ودعت المدارس أولياء الأمور بعدم الخوف، لافتة إلى أنه سيتم تأجيل جميع الأنشطة في المدرسة حتى تحسن الطقس، ولن يحتسب أي غياب أو تأخير بسبب الحالة الجوية.