أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

20 ألف طن صادرات «دوكاب» من قضبان الألمنيوم لأميركا

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-06-2019

20 ألف طن صادرات «دوكاب» من قضبان الألمنيوم لأميركا - صحيفة الاتحاد

بلغت صادرات مصنع «دوكاب» من قضبان الألمنيوم إلى الأسواق الأميركية نحو 20 ألف طن سنوياً، بنسبة 40% من إجمالي إنتاج الشركة البالغ حالياً 50 ألف طن، بحسب مشعل النقبي الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في الشركة، مؤكداً أن صادرات «دوكاب» للأسواق الأميركية لم تتأثر بالرسوم الجمركية التي فرضتها السلطات المحلية على واردات قضبان الألمنيوم، منوهاً بأن هذه الرسوم يتحملها المستهلك المحلي نظراً لحاجة الأسواق الأميركية للمنتج النهائي.
وقال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في «دوكاب»، إن إجمالي إنتاج شركة دبي للكابلات الخصوصية المحدودة «دوكاب»، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «صناعات»، وصل في الوقت الراهن إلى 210 آلاف طن منهم 160 ألف طن من قضبان النحاس ونحو 50 ألف طن من قضبان الألمنيوم، لافتاً بأن نصف إنتاج «دوكاب» من قضبان النحاس يتم تحويلها إلى منتجات الكابلات والنصف الآخر يتحول للتصدير إلى أسواق الخليج والدول الأفريقية وبلدان شرق آسيا.
وأضاف النقبي لصحيفة «الاتحاد» المحلية، أن الشركة حققت نمواً في مبيعاتها بشكل عام بلغت نسبته 7% خلال العام 2018، متوقعاً في الوقت نفسه نمواً مماثلاً في المبيعات خلال العام الجاري، مؤكداً أن الأسواق المحلية تستحوذ في الوقت الراهن على 70% على إنتاج الشركة من قضبان النحاس الذي بلغ حالياً 160 ألف طن سنوياً.
وأوضح النقبي أن صادرات الشركة من الكابلات ارتفعت نحو 12% خلال العام الماضي رغم متغيرات الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن «دوكاب» تصدر حالياً منتجاتها إلى 40 دولة، حيث تستحوذ الصادرات على 60% من إجمالي عمليات الإنتاج في مصانع الشركة.
وقال تعتزم «دوكاب» التوسع بصادراتها إلى عدد من الأسواق الآسيوية والأفريقية خلال العام الجاري، مع تعزيز تواجدها في الأسواق الأميركية والعربية»، لافتاً إلى أن الشركة تملك وتشغل حالياً مصانع عدة في دبي وأبوظبي، منها مصنع «دوكاب» للكابلات والأسلاك، ومصنع «دوكاب» للمعادن، الذي يعمل على توريد قضبان وأسلاك النحاس، إضافة إلى مصنع «دوكاب» لمنتجات الجهد العالي، بالإضافة إلى مصنع «دوكاب» للألمنيوم الذي افتتح رسمياً قبل عامين.
وأوضح أن تدشين مصنع «دوكاب للألمنيوم» عزز المكانة الاقتصادية لإمارة أبوظبي حيث يسهم المشروع في الارتقاء بالقطاع الصناعي بها، ويؤكد أهمية القطاع الصناعي كركيزة محورية تسهم في دعم سياسة التنويع الاقتصادي في الإمارة، وبالتالي ينعكس ذلك على جذب المزيد من الاستثمارات للإمارة، كوجهة يتسم بالاستقرار والتنافسية لتأسيس وتنامي الأعمال.
يذكر أن «شركة دوكاب للألمنيوم» تقوم بتصنيع قضبان الألمنيوم والكابلات والموصلات المستخدمة في خطوط الضغط العالي، لتكمل بذلك محفظة منتجات شركة «دوكاب» الوطنية بالكامل التي أصبحت شركة رائدة عالمياً في مجالات تطوير وتصنيع وتسويق أسلاك النحاس والألمنيوم ومنتجات الكابلات.
تمتلك «دوكاب» خمس منشآت تصنيع في دولة الإمارات من ضمنها «شركة دوكاب للألمنيوم»، ويجري حالياً استخدام منتجاتها في قطاعات الطاقة والإنشاءات العامة والنفط والغاز والصناعة والدفاع والنقل والتعدين والبحرية وغيرها من القطاعات المتخصصة.
وتخطط «دوكاب»، للتوسع وتحقيق نتائج تدعم ريادة الشركة للسوق المحلي وطموحاتها للتوسع في الأسواق العالمية، بالاعتماد على شبكة متينة من نقاط البيع المنتشرة في مختلف قارات العالم، بحسب مشعل النقبي الرئيس التنفيذي للشؤون المالية.
وقال النقبي إن «دوكاب» تسعى بالاستمرار لتعزيز مكانتها في السوق المحلي والإقليمي والعالمي، حيث تمتلك الشركة في الوقت الراهن العديد من نقاط البيع والتوزيع في دول مجلس التعاون الخليجي والهند ولبنان وأميركا الشمالية ومجموعة من الأسواق في القارة الأفريقية.