أحدث الأخبار
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد

مساء اليوم.. صراع ناري للنجاة من الهبوط بين أندية الإمارات والفجيرة ودبا

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-05-2019

تشهد الجولة الأخيرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، التي تنطلق مساء اليوم السبت، صراعاً نارياً على النجاة من الهبوط بين أندية الإمارات والفجيرة ودبا الفجيرة، وتنافساً قوياً على بطاقتي التأهل إلى دوري أبطال آسيا 2020، بين أندية العين والجزيرة والوحدة.

وتقام مباريات الجولة على مدار يومين، ويشهد اليوم السبت، تتويج الشارقة رسمياً بدرع دوري الخليج العربي، والذي حسمه في الجولة الماضية، إلى جانب حسم صراع الهروب من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى هذا الموسم.

ويحل الشارقة ضيفاً على فريق الإمارات، إذ يحتل الشارقة المركز الأول برصيد 56 نقطة، فيما يحتل فريق الإمارات المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة.

ومن المقرر أن يتوج الشارقة بالدرع على ستاد الإمارات، ثم يسير في مهرجان احتفالي إلى مقر النادي في إمارة الشارقة للاحتفال مع جماهيره باللقب الغائب عن الفريق طوال 23 عاماً.

ويستضيف شباب الأهلي فريق الفجيرة، على ستاد العوير، وحسم أصحاب الأرض، المركز الثاني بوصولهم إلى 53 نقطة في الجولة الماضية، بينما يحتل الفجيرة المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 18 نقطة.

ويستقبل دبا الفجيرة ضيفه بني ياس، على ستاد الفجيرة، ويحتل أصحاب الأرض المركز الرابع عشر الأخير برصيد 16 نقطة، بينما حسم بني ياس المركز السادس الذي يحتله حالياً برصيد 39 نقطة.

وستكون هناك حسابات معقدة لتحديد هوية الفريقين الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى من بين فرق الإمارات والفجيرة ودبا الفجيرة، فالإمارات، يحتاج للفوز لحسم صراع البقاء لصالحه، بصرف النظر عن نتيجة منافسيه، لأن فارق المواجهات المباشرة لصالحه.

وفي حالة التعادل، يحتاج فريق الإمارات، إلى تعادل الفجيرة منافسه المباشر، ليضمن البقاء، ولكن في حالة فوز الفجيرة، فسيكون فريقي الإمارات ودبا الفجيرة، الهابطين إلى دوري الهواة.

أما دبا الفجيرة، فلا سبيل أمامه سوى الفوز، وخسارة الإمارات والفجيرة، لضمان البقاء في دوري المحترفين، وستكون هناك حسابات معقدة بينه وبين الفجيرة، حال فوزه وتعادل الفجيرة، وخسارة فريق الإمارات.

وفوز دبا الفجيرة على ضيفه بني ياس، يساويه مع الفجيرة في عدد نقاط، حال تعادل الأخير، وسيكون لكل منهما 19 نقطة، ويتساويان أيضاً في المواجهات المباشرة، مع تبادلهما الفوز بنتيجة واحدة 2-1 في مباراتي الدورين الأول والثاني.

ويتم في هذه الحالة اللجوء إلى فارق الأهداف، مع العلم أن الفجيرة سجل 33 هدفاً وعليه 62 هدفاً، بينما سجل دبا الفجيرة، 31 هدفاً، وعليه 59 هدفاً، وهذا الفارق الضئيل في الأهداف، يزيد من إثارة صراع الهبوط.

وتختتم الجولة الأخيرة، بـ 4 مباريات تقام بعد غدٍ الأحد، ويلتقي فيها الوحدة مع العين، على ستاد آل نهيان، والوصل مع اتحاد كلباء، على ستاد زعبيل، والنصر مع الجزيرة، على ستاد آل مكتوم، والظفرة مع عجمان، على ستاد حمدان بن زايد.

وتحدد المباريات الأربعة، هوية الفريقين اللذين يمثلان الإمارات في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2020، بعدما حسم الشارقة وشباب الأهلي، المشاركة في دور المجموعات من البطولة نفسها.

ويحتل العين المركز الثالث برصيد 46، وبفارق نقطة عن الجزيرة الرابع، و3 نقاط عن الوحدة الخامس، ويحتل عجمان المركز السابع برصيد 34 نقطة، بفارق نقطة عن النصر والوصل في المركزين الثامن والتاسع.

ويأتي الظفرة في المركز العاشر برصيد 29 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن اتحاد كلباء في المركز الحادي عشر، والفريقين أنهيا مشوارهما في دوري الخليج العربي هذا الموسم، في هذين المركزين.