الامارات
الامارات
أحدث الأخبار
  • 03:49 . أبو مرزوق: مواقف الدول العربية السلبية من حماس راجع لضغوط أمريكية إسرائيلية... المزيد
  • 02:02 . إطلاق "مسبار الأمل" في الفترة ما بين 20 و22 يوليو الجاري... المزيد
  • 12:30 . "فوكس نيوز": أبوظبي والرياض غارقتان في الأزمة مع قطر رغم انتكاسات الحصار... المزيد
  • 09:09 . قائمة المنتخب شبه ثابتة أكثر من 8 سنوات.. أسماء تتكرّر رغم الإصابة... المزيد
  • 09:04 . ليفربول يدون هزيمته الثالثة في الدوري الإنجليزي أمام آرسنال... المزيد
  • 08:57 . سياسي يمني: "أهلا بأردوغان في اليمن إن كان سيخلصنا من سياسات أبوظبي"... المزيد
  • 08:26 . مركز "نيويورك لشؤون السياسات الخارجية" يدين دعم الإمارات لحفتر... المزيد
  • 08:13 . الكرملين: بوتين ومحمد بن زايد بحَثَا الأزمة الليبية... المزيد
  • 08:08 . السعودية والكويت تدرجان كيانات لقائمة سوداء بشأن تمويل تنظيم الدولة... المزيد
  • 08:08 . المجلس العالمي للسياحة يمنح دبي "ختم السفر الآمن"... المزيد
  • 08:08 . ارتفاع القيمة السوقية لشركة "طاقة" بقيمة 30 مليار درهم بعد الاندماج... المزيد
  • 07:35 . "نيويورك تايمز": المصري محمد علي يواجه خطر الترحيل من إسبانيا... المزيد
  • 07:35 . مدني الشارقة يعلن السيطرة على حريق في برج قيد الإنشاء... المزيد
  • 07:35 . المركزي: 240 مليار درهم الرواتب المحوّلة عبر «حماية الأجور» حتى نهاية 2019... المزيد
  • 07:34 . الغارديان: 500 انتهاك سعودي محتمل للقانون الدولي في اليمن... المزيد
  • 07:34 . إيران تنفذ حكم الإعدام في موظف أدين بالتجسس للسي آي آيه... المزيد

صحة دبي تحدد ساعات العمل بمنشآتها الصحية خلال رمضان

أرشيفية
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 04-05-2019

حددت هيئة الصحة بدبي مواعيد وساعات العمل في الإدارة العامة والمستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية التابعة لها خلال شهر رمضان المبارك.

وأصدرت الهيئة تعميما إدارياً، حدد فيه ساعات العمل في الإدارة العامة خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية بعد الظهر من الأحد وحتى الخميس.

وكلف التعميم إدارات المستشفيات والمراكز الصحية والوحدات التنظيمية المعنية بوضع جداول المناوبات ونظام الاستدعاء (ON CALL) وفقا لمتطلبات العمل لضمان استمرار العمل على مدار الساعة لدى كل منها.

كما أصدرت الهيئة تعميما اداريا حددت فيه ساعات العمل بمستشفى راشد خلال شهر رمضان المبارك بحيث يكون الدوام في العيادات التخصصية على فترتين الأولى: من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، والفترة الثانية : من الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر وحتى السادسة والنصف مساء، بينما سيكون العمل بمركز الاصابات والحوادث على مدار الساعة،  وفي مستشفى حتا تم تحديد ساعات العمل الرسمي في العيادات التخصصية من الساعة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر، بينما سيكون العمل في عيادات طب الأسرة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى التاسعة والنصف مساء يتخللها استراحة الإفطار من الساعة السادسة والنصف وحتى الثامنة مساء.

وفي مستشفى دبي سيكون العمل في العيادات التخصصية على فترتين من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء، بينما سيكون العمل بمركز الحوادث على مدرا الساعة، وفي مستشفى لطيفة للنساء والأطفال سيكون العمل في العيادات التخصصية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، وفي مركز الحوادث على مدار الساعة.

كما أعلنت الهيئة ساعات العمل الرسمي بمركز دبي للتبرع بالدم من الأحد الى الخميس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، ومن الساعة الثامنة مساء وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، وفي مركز دبي للسكري من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، وفي مركز دبي للطب التكميلي من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، ومركز دبي للاخصاب من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، ومركز دبي لدم الحبل السري من الساعة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، ومركز الثلاسيميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهراً للمرضى الخارجيين، ومن الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى التاسعة والنصف مساء للمرضى الداخليين، وفي مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساء.

وأصدرت الهيئة تعميما ادارياً حددت فيه ساعات العمل في مراكز الرعاية الصحية خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساء، ومن الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى الحادية عشر ة والنصف مساء، بينما سيكون دوام المراكز الصحية يوم السبت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية مساء.

كما أعلنت الهيئة بأن الدوام في كل من مركز البرشاء الصحي، وند الحمر الصحي، ومركز سعادة كبار المواطنين سيكون على مدار الساعة.

كما أعلنت دوام مراكز فحص اللياقة الطبية خلال شهر رمضان المبارك حيث سيكون الدوام بمركز المحيصنة على مدار الساعة من السبت الى الاربعاء باستثناء فترتي الافطار والسحور بين الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساء، ومن الثالثة حتى الخامسة صباحا، ويوم الخميس الى الساعة الخامسة مساء، بينما سيكون المركز مغلقا يوم الجمعة. 

وحددت الإدارة الدوام في مركز الراشدية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة مساء، وفي مركز أب تاون من الساعة السابعة صباحا حتى الثالثة مساء، ومركز طيران الامارات من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية عشرة والنصف ظهرا.

وسيكون العمل في مراكز قرية الاعمال ودبي لاند، وقرية المعرفة، وجافزا ، ومركز أكسس من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر، وفي مراكز دافزا والصفا والليسيلي، ومركز الامارات، ومركز دبي المالي العالمي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، وفي مركزي الكرامة والقوز من الساعة السابعة صباحا وحتى الرابعة مساء، وفي مركز زعبيل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساء ، ومركز أبراج بحيرات جميرا من الساعة السابعة صباحا وحتى الثالثة مساء.