الامارات
الامارات
أحدث الأخبار
  • 11:06 . عسكريا وتجاريا وسياسيا.. كيف تنخرط أبوظبي في الحرب الليبية؟... المزيد
  • 10:46 . 13 إجراء احترازياً مع استئناف النشاط الرياضي في دبي اليوم... المزيد
  • 10:43 . مُلّاك يوافقون على خفض الإيجارات والعقود الشهرية وتأجيل الشيكات في أبوظبي... المزيد
  • 08:14 . عاصمة القمار في العالم.. صحيفة أمريكية: أبوظبي تنقذ اقتصاد "لاس فيغاس" من كورونا... المزيد
  • 07:51 . بعد زيارة بومبيو لها.. إسرائيل تستبعد شركة صينية من بناء محطة لتحلية المياه... المزيد
  • 07:48 . تقرير من منظمة التجارة قد يعرقل صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل... المزيد
  • 07:46 . نقش حجري "مفقود" عمره أكثر من ألف عام.. عقد أمان لأهل القدس شهد عليه ثلاثة صحابة... المزيد
  • 07:42 . أبوظبي شاركت فيها.. وثائق أممية تكشف تفاصيل مهمة سرية فاشلة لقوات غربية بليبيا... المزيد
  • 07:35 . أحرج حكومة ميركل.. تحقيق يكشف كيف حصل حفتر على شاحنات عسكرية ألمانية... المزيد
  • 07:32 . الكعبة المشرفة تشهد ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنوياً... المزيد
  • 07:25 . دبي تقرر استئناف الحركة الاقتصادية والترفيهية باستثناءات... المزيد
  • 07:22 . البنتاغون: قواتنا أجرت مناورات بالذخيرة الحية في مياه الخليج... المزيد
  • 07:13 . عشرات الشخصيات الخليجية يطالبون بإنهاء "الصدع" بمجلس التعاون... المزيد
  • 12:02 . "الصحة" تكشف عن 779 إصابة و5 وفيات بـ "كورونا"... المزيد
  • 12:01 . بسبب شبهات فساد.. مبادرة تشريعية لإلغاء اتفاقية استثمارية بين تونس والإمارات... المزيد
  • 12:01 . بين النفي والتأكيد.. غموض حول هبوط طائرة إسرائيلية بمطار الخرطوم... المزيد
7450 درهماً شهرياً لرب الأسرة و3725 درهماً لكل فرد تجاوز الـ 14 عاماً

أبوظبي.. إقرار الحد الأدنى لدخل المستفيدين من «الدعم الاجتماعي»

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-01-2019

حدّدت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي خطاً للدعم الاجتماعي للأسر المواطنة ذات الدخل المحدود، للاستفادة من برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، يقوم على حساب دخل الأسرة وفقاً لعدد أفرادها.

حيث يحتسب المبلغ المحدّد لإنفاق رب الأسرة شهرياً بـ7450 درهماً، والمبلغ المحدّد للإنفاق لكل فرد في الأسرة تجاوز سن الـ14 عاماً بـ3725 درهماً، فيما حدّدت لكل فرد في الأسرة يقل عمره عن 14 عاماً مبلغ إنفاق قدره 2235 درهماً.

وأشارت إلى أنه سيتم احتساب عدد أفراد الأسرة وفقاً لأعمارهم، ومقارنة الناتج بالدخل الشهري لهم، وفي حال قل إجمالي دخل الأسرة عن خط الدعم، يتم تفعيل برنامج الدعم الاجتماعي لها، وتحديد مبلغ الدعم للوصول بدخلها إلى متوسط الدخل الشهري للأسر المواطنة في الإمارة، الذي حُدد بناءً على دراسات معيارية لإنفاق الأسر في إمارة أبوظبي.

وأوضحت الدائرة، أن الأسرة المكوّنة من زوج وزوجة وطفل أكبر من 14 سنة، وطفل أقل من 14 سنة، الحد الأدنى لدخلها الشهري، يجب ألا يقل عن 17 ألفاً و135 درهماً، وفي حال كان دخلها أقل من هذا المبلغ، سيتم تعويضها بالفارق من خلال برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي.

وذكرت أن قيمة الدعم المالي لكل أسرة ستحدّد بناءً على عدد أفرادها وأعمارهم، ومقارنة الناتج بدخلها الشهري لتحديد مبلغ الدعم المقرر لها، للوصول إلى الحد الأدنى لخط الدعم الاجتماعي بالإمارة.

كما أوضحت الدائرة أنها أطلقت برنامج الدعم الاجتماعي على ثلاث مراحل، حيث بدأ استقبال طلبات الأسر المواطنة في منطقة الظفرة، فيما يبدأ استقبال طلبات منطقة العين بتاريخ 20 يناير الجاري، ومدينة أبوظبي في 24 فبراير المقبل، حرصاً على تقديم أفضل خدمة للجمهور، مشيرة إلى أنها تستقبل طلبات الراغبين في الاستفادة من البرنامج إلكترونياً عبر الموقع الرسمي للبرنامج، ومن خلال مراكز «تم».

وأشارت إلى أن فترة استقبال الطلبات ستتم - خلالها أيضاً - عملية التقييم، وفي حال مطابقة الشروط المعتمدة، وحصول الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود على الموافقات اللازمة ضمن هذه الفترة، ستحصل على الدعم المالي في أبريل المقبل بأثر رجعي من يناير الجاري.

وأكدت الدائرة أن البرنامج من خلال تركيزه على الأسرة كمكون أساسي في المجتمع، يهدف إلى تعزيز الترابط والتكافل الأسري بين أفرادها وتحقيق استقلالها المالي، لذلك سيتعين على المستفيد من البرنامج تجديد طلباته سنوياً، مشيرة إلى أن من يحق له تقديم الطلب هو رب الأسرة المواطنة المسؤول عن إعالة الأسرة والإنفاق عليها وتوفير احتياجاتها الأساسية، كما يحق لمقدم الطلب إضافة معال، من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج بشرط تقديم الإثباتات القانونية اللازمة.

ولفتت إلى أن كل مستفيد سيكون ملتزماً بإخطار البرنامج عن أي مستجدات في ظروفه المعيشية التي قد تؤثر في حالة الطلب.

وقال رئيس الدائرة، الدكتور مغير الخييلي، إن «برنامج الدعم الاجتماعي يندرج ضمن برنامج أبوظبي للمسرّعات التنموية (غداً 21) في محور تنمية المجتمع، ويهدف إلى تمكين الأسر المواطنة من خلال الدعم المالي، وبرامج التفعيل الاقتصادي، لضمان حياة كريمة لجميع أفرادها».

وأفادت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، بأن معايير الحصول على الدعم الاجتماعي، تشترط أن يتمتع المستفيد بالجنسية الإماراتية، ويحمل خلاصة قيد صادرة من أبوظبي، وأن تكون الأسرة ذات دخل محدود.