أحدث الأخبار
  • 12:44 . عبدالله بن زايد يبحث مع نظيرته الهولندية "التطورات الخطيرة" في المنطقة... المزيد
  • 12:43 . واشنطن توافق على سحب قواتها من النيجر... المزيد
  • 11:55 . "شعاع كابيتال" تعلن توصلها لاتفاق مع حملة السندات... المزيد
  • 10:53 . "مصدر" تتجه للاستثمار في ليبيا ضمن برنامج لتصدير 10 جيجاواط... المزيد
  • 10:52 . صواريخ "مجهولة" تستهدف مقرا عسكريا للحشد الشعبي وسط العراق... المزيد
  • 10:51 . أسعار النفط على استقرار في ختام تداولات الأسبوع... المزيد
  • 10:51 . أتلتيك بلباو يفرط في فرصة الاقتراب من المربع الذهبي بالدوري الإسباني... المزيد
  • 10:48 . السوداني: العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على تركيا وزيارة أردوغان ليست عابرة... المزيد
  • 11:00 . بعد الخسارة أمام اليابان.. "الأبيض الأولمبي" يفقد آماله بالوصول إلى أولمبياد باريس... المزيد
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد

حمدان بن راشد: هناك من يحـــــاول عرقلة عمل اتحاد الكرة

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-05-2017


أكد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، أن «اتحاد كرة القدم يحاول أن يؤدي بشكل جيد بعد تولي مروان بن غليطة رئاسة الاتحاد، لكن هناك من يحاول عرقلة العمل الذي لن ينجح بهذه الطريقة».


وقال، خلال اللقاء السنوي مع وسائل الإعلام، الذي يقام على هامش انطلاق سباق القفال اليوم، إن: «المدرب مهدي علي، لم يقصّر في مهمته مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لكن اللاعبين هم من خذلوه، لذلك كان من الطبيعي أن يتقدم باستقالته من منصبه».

وأوضح أن «مهدي علي أدى دوره في رأيي جيداً، وخذله اللاعبون، وأمر طبيعي أن يستقيل بدلاً من إقالته، ولقد كانت مفاجأة لاتحاد الكرة، في المقابل، بحث الاتحاد عن بديل يكون بعيداً عن المدربين الموجودين في المنطقة، ونحن لسنا في معرض سيارات نختار منه، وأنا لا ألومهم على التأخير، والأهم المدرب الذي اختاروه، هل هو جاهز لركوب الطائرة والتحرك؟».

وتحدث عن الصافرة الإماراتية، قائلاً: «للأسف التحكيم عندنا لا أرغب في التعليق عليه، لأنه ليس في المستوى المطلوب، وأرى أن اتحاد الكرة يجب أن يرفع يده عن الحكام، ويتركهم يعملون بمفردهم، فهل من المعقول أن حكماً واحداً يقوم بتحكيم معظم مباريات أحد الأندية؟ وإذا كان قضاة الملاعب يمتلكون النزاهة، لكنهم موجهون، فإننا سنشاهد قرارات حكم متأخرة في بعض الألعاب، وآخر يتخذ قراراً في لعبة لم يرها، وأشياء أخرى».

ورداً على سؤال حول إنفاق 200 مليون درهم على نادي النصر في الموسم الحالي، قال: «أنا أساعد النادي بالفعل، لكن لم أدفع هذه المبالغ على الإطلاق أو قيمة قريبة منها، إذ إن نادي النصر من أوائل الأندية التي لديها استثمارات ودخل خاص».

وحول قضية الموسم وأزمة اللاعب البرازيلي فاندرلي، قال سموه إن «إدارة النصر قالت لي إنه كان يحمل الجنسية الإندونيسية في قطر، إضافة إلى أنها ليست المرة الأولى في الدولة التي يتم فيها تجنيس لاعب، وهناك أكثر من نادٍ قام بهذه الخطوة، ولا أرغب في ذكر أسماء، وعلقت على ذلك بضرورة توجيه السؤال إلى اتحاد الكرة بإمكانية تجنيس فاندرلي من عدمه، وبالفعل حصل النادي على الموافقة، لذلك وافقت، لأنني في الأساس لا أحب المخالفة».

وعن مشاركة فاندرلي بالجنسية البرازيلية مع ناديه السابق الشارقة، قال : «لا توجد مشكلة في ذلك، له مطلق الحرية بأن يلعب بأي من الجنسيتين اللتين يحملهما، إذ إنه لعب في قطر بالجواز الإندونيسي، ثم عاد وشارك بالجواز البرازيلي، وللعلم جواز سفر اللاعب الإندونيسي سليم، وليس كما تم ذكره في وسائل الإعلام بأنه جواز السفر مزوّر، ولقد اتصلنا بالقنصل الإندونيسي، الذي تواصل مع الحكومة الإندونيسية، وتم التأكد من صحة جواز السفر».

وأكد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، أن نادي النصر خسر الكثير بسبب هذه القضية، وقال: «خسر إعلامياً بتشويش اللاعبين، إضافة إلى إيقاف فاندرلي، ولا يوجد رأس حربة آخر»، بينما تمنى فوز «العميد» بلقب كأس رئيس الدولة، وقال: «وصول النصر إلى النهائي أمر جيد، والحظوظ متساوية مع الوحدة، وبالتأكيد أتمنى فوز النصر».

وعن مشاركة ستة أندية من دبي في دوري الخليج العربي بعد تأهل فريق دبي وبقاء حتا، قال: «هذا أمر جيد، ولكن الأهم الاستمرارية، إذ إن حتا بدأ بصورة جيدة، لكن عندما ضمن البقاء لم يستمر بالأداء نفسه، ولكن بصفة عامة الفريق جيد، وتأهل إلى نصف نهائي الكأس».

وأكد أنه يجب وضع سقف لرواتب اللاعبين، وقال: «ليس من المعقول أن يحصل لاعب على 18 مليون درهم راتباً سنوياً، وإلى جانبه لاعب يحصل على مليون ونصف المليون، والرد يكون أن اللاعب هذا متميز، وأنا في رأيي إن كان مميزاً فدعوه يلعب بمفرده ونشاهد ماذا سيفعل؟ لذلك أنا مع وضع سقف للرواتب»، بينما كشف عن أنه منع البنوك من منح قروض لنادي النصر، وقال: «أصدرت قراراً للبنوك بعدم منح قروض لنادي النصر، لأنه يجب التفكير في ما بعد القرض، من أين سيتم تعويضه، إذ إن هناك بعض الأندية لديها ديون تتخطى النصف مليار درهم».