أحدث الأخبار
  • 12:34 . الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يعزز فرصة مشاركته الأوروبية وليفربول يضرب توتنهام بالأربعة... المزيد
  • 12:04 . السعودية تسجل عجزاً بقيمة 12.38 مليار ريال في ميزانية الربع الأول... المزيد
  • 08:36 . "حماس" تعلن انتهاء جولة مفاوضات القاهرة وغالانت يتوعد باجتياح رفح... المزيد
  • 08:07 . تركيا تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول... المزيد
  • 08:06 . جيش الاحتلال يتكبد خسائر إثر هجوم "خطير" للمقاومة في غلاف غزة الجنوبي... المزيد
  • 07:59 . أحمد الشيبة النعيمي: "فيديو عبدالله بن زايد" تحريض صريح على الإسلام والمسلمين... المزيد
  • 07:05 . بعد السعودية.. الإمارات الثانية خليجيا في التصدير للصين... المزيد
  • 07:01 . حكومة الاحتلال تقرر إغلاق مكاتب قناة "الجزيرة".. وحماس تعلق: إجراء “قمعي وانتقامي"... المزيد
  • 12:35 . سويسرا.. المئات يتظاهرون دعما للفلسطينيين في لوزان... المزيد
  • 12:17 . سهم ستاربكس ينخفض 31 بالمئة منذ تصاعد المقاطعة بسبب حرب غزة... المزيد
  • 12:11 . جنوب السودان ينفي مزاعم "صفقة نفطية مشبوهة" مع شركة تتبع العائلة الحاكمة في أبوظبي... المزيد
  • 11:55 . "جوجل" تعلن وقف تشغيل تطبيق بودكاستس اعتبارا من 23 يونيو المقبل... المزيد
  • 10:52 . رونالدو يقود النصر للفوز على الوحدة بسداسية في الدوري السعودي للمحترفين... المزيد
  • 10:52 . "حماس" ترفض أي اتفاق لا يتضمن وقف الحرب على غزة... المزيد
  • 10:49 . تجمع بين النصر والوصل.. نهائي كأس رئيس الدولة في 17 مايو... المزيد
  • 10:16 . إبراهيم دياز يقود ريال مدريد للفوز والاقتراب من لقب الدوري الإسباني... المزيد

المنتخب يستعد لليابان بـ«اللمسة الواحدة»

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-03-2017


واصل المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته على ملعب خليفة بن زايد في مدينة العين، استعداداً للمواجهة المرتقبة التي ستجمعه مع ضيفه الياباني، الخميس المقبل، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية المؤهلة إلى كأس العالم «روسيا 2018»، إذ يقيم «الأبيض» تجمعه المغلق في فندق «الهيلتون»، وسيكتفي بأداء التدريبات اليومية إلى حين موعد اللقاء.

واتسمت تدريبات المنتخب أول من أمس، بالجدية والحماس من قبل اللاعبين لإظهار أفضل ما لديهم للدخول في القائمة الأساسية التي تخوض المباراة، وتركزت التدريبات على تنفيذ تدريبات تكتيكة قبل أن يجري المدرب مهدي علي تقسيمة في وسط الملعب تركزت على اللمسة الواحدة، وأوقف المدرب مهدي التدريب أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء.

من جهته، أعرب الأمين العام بالوكالة لاتحاد كرة القدم، إبراهيم النمر، عن ثقتهم الكبيرة في قدرة المنتخب الوطني على التعامل مع ظروف مباراتي اليابان وأستراليا وقدرتهم على تحقيق الفوز، وحصد النقاط كاملة، واستكمال المشوار بنجاح حتى الوصول إلي نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وقال في تصريحات صحافية عقب حضوره لتدريب المنتخب، إن «الفارق بين المنتخب والمتصدر نقطة واحدة فقط، ولدينا الثقة الكاملة في جهازنا الفني بقيادة مهدي علي في تجهيز اللاعبين لمباراتي اليابان وأستراليا بالصورة المثالية، كما يقدر لاعبونا المسؤولية الملقاة علي عاتقهم»، مضيفاً أن «لديهم الخبرة في التعامل مع كل الظروف التي ستواجههم في المباراتين من ناحية الضغوط، فهم محترفون وتعودوا مثل هذه النوعية من المباريات القوية».

وأثنى الأمين العام للاتحاد بالوكالة على احترافية لاعبي المنتخب الوطني، وقال رداً على سؤال عن مدى التأثير الإيجابي المنتظر من وصول دوري الخليج العربي إلى محطته الأخيرة: «لاعبونا لديهم العقلية الاحترافية التي تجعلهم يفصلون بين المنافسة المحلية والدولية، ونحن على ثقة بألا يشغل شيء تفكيرهم سوى تحقيق الفوز وكل تركيزهم في كيفية حصد النقاط من اليابان وأستراليا».

وأكمل: «لاعبو المنتخب حالياً على قلب رجل واحد، وهدفهم الأول والأخير هو إسعاد شعب الإمارات بالوصول للمونديال».

وأشار النمر إلى أن الترتيب الخاص بإقامة المباراة الخميس المقبل يسير على ما يرام وأن الاجتماعات متواصلة بين اتحاد الكرة وإدارة استاد هزاع، بالإضافة إلى الجهات المعنية لتسهيل إجراءات الدخول للجماهير، وتوفير مواقف السيارات والاحتياجات الخاصة بالجماهير. وقال: «اجتمعنا يوم أول من أمس مع شرطة العين من أجل الترتيب لتسهيل مهمة حركة المرور من وإلى الاستاد».

وعن الرسالة التي يوجهها للجمهور الذي ينوي حضور المباراة، قال إن «جمهور الأبيض لا يحتاج لدعوة كي يقوم بدوره الوطني في مؤازرة المنتخب، وكلنا على يقين وثقة بأن الجماهير ستقوم بدورها المعتاد في مساندة اللاعبين، وبث الحماس في نفوسهم وتحفيزهم على الأداء في أرضية الميدان».

ويحتل الأبيض المركز الرابع في المجموعة برصيد تسع نقاط جمعها من فوزه على اليابان (2-1) وعلى تايلاند (3-1) وعلى العراق (2-صفر)، فيما تلقى خسارتين أمام أستراليا (صفر-1) والسعودية (صفر-3)، وستغادر بعثته عقب مباراة اليابان إلى أستراليا لمواجهة منتخبها في الجولة السابعة.