أحدث الأخبار
  • 08:39 . الشارقة تعلن اكتشافاً جديداً للغاز في حقل "هديبة"... المزيد
  • 08:04 . وكالة: قطر تدرس مستقبل مكتب حماس في الدوحة وما إذا كانت ستواصل الوساطة... المزيد
  • 07:16 . "الإمارات للألمنيوم" تستكمل الاستحواذ على "ليشتميتال" الألمانية... المزيد
  • 07:14 . بفوز ثمين على بورنموث.. أرسنال يحكم قبضته على صدارة الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 07:11 . السعودية تجدد المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة... المزيد
  • 07:06 . ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34 ألفا و654 منذ سبعة أكتوبر... المزيد
  • 11:54 . توقعات بتأثر جميع الشركات الإماراتية بقانون الإفلاس الجديد... المزيد
  • 09:13 . عشرات القتلى والمفقودين جراء الفيضانات في البرازيل... المزيد
  • 09:13 . أمريكا.. مشرعون ديمقراطيون يؤكدون لبايدن انتهاك "إسرائيل" للقانون الأميركي... المزيد
  • 09:01 . الإمارات وأوزبكستان توقعان مذكرة تعاون بمجال الاستثمار بالبنية التحتية الرقمية... المزيد
  • 08:50 . أمريكا.. طلاب بجامعة برينستون يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة... المزيد
  • 08:42 . باحثة ألمانية: الضحك قد يكون وسيلة علاجية... المزيد
  • 08:23 . الوحدة يتوج بطلاً لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي على حساب العين... المزيد
  • 08:14 . اليابان تفوز بكأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً... المزيد
  • 01:46 . بسبب الانتهاكات المتزايدة.. الإمارات تتراجع 15 مركزاً في مؤشر حرية الصحافة لـ2024... المزيد
  • 09:47 . الحوثيون يعلنون بدء مرحلة جديدة من التصعيد حتى "البحر المتوسط"... المزيد

تعادل سلبي بين الظفرة والشارقة

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 04-02-2017


ارتضى فريقا الظفرة والشارقة بنقطة التعادل، من المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء أول من أمس، في الجولة السابعة عشرة من دوري الخليج العربي، بعدما فشل كليهما في استغلال الفرص التي سنحت أمامهما لخطف الفوز ونقاط المباراة، رغم الحاجة الماسة للنقاط الثلاث بالنسبة للشارقة، الذي يسعى إلى تأمين موقفه والابتعاد عن دائرة الخطر. واتفق مدربا الفريقين على تأثر الأداء بالرياح الشديدة، والتي أدت إلى صعوبة تحكم اللاعبين في الكرة أغلب فترات المباراة.

تقبل النتيجة

وقال المدير الفني لفريق الكرة بنادي الشارقة، البرتغالي جوزيه بيسيرو، إنه يتقبل نتيجة التعادل التي انتهت عليها المباراة رغم أنه كان بالإمكان تحقيق نتيجة أفضل، واعترف أن الفريق لم يقدم مباراة كبيرة إلا أنه كان يستحق الفوز على الظفرة، قياساً بالفرص التي سنحت للفريق على مدار شوطي المباراة.

وأضاف: «التحكم بالكرة كان صعباً للغاية على اللاعبين بسبب شدة الرياح، والتي أثرت على الأداء بشكل عام، فقد قدمنا أداءً متوازناً في الشوط الأول، إلا أننا لم نهاجم بالطريقة التي كنت أريد تطبيقها، وفي الشوط الثاني ظهرنا بشكل أفضل في الناحية الهجومية خاصة في الكرات العرضية والثابتة ولكننا للأسف لم نتمكن من استغلال تفوقنا وأضعنا فرصاً سهلة للتسجيل بسبب عدم إنهائها بشكل جيد».

هجمات مرتدة

وتابع: «الظفرة لجأ إلى التأمين واللعب على الهجمات المرتدة فقط، فقد حاولنا الضغط على المنافس وخلقنا العديد من الفرص السانحة، إلا أن مشكلة إنهاء الهجمات حالت دون ترجمتها إلى أهداف، ولكن في النهاية الأمر الإيجابي أن الفريق يستطيع خلق الفرص أمام مرمى الخصوم، إذ استطعنا خلق نحو 10 فرص في آخر مباراتين أمام الجزيرة والظفرة.

وليس أمامنا سوى مواصلة العمل لعلاج مشكلة عدم التسجيل، حيث نحتاج لمزيد من الثقة، بالإضافة إلى ضرورة عدم الاعتماد على ريفاس فقط في الهجوم، مشيراً إلى أنه يتمنى عودة أدريان سريعاً نظراً لأهميته في صفوف الفريق».

نقطة إيجابية

من جانبه أكد المدير الفني لفريق الظفرة السوري محمد قويض، أن الظروف المحيطة بالمباراة وقوة الرياح لم تسمح للفريقين بتقديم أداء أفضل. وأبدى رضاه عن النتيجة والخروج بنقطة إيجابية في ظل رغبة الفريق في مواصلة عدم الخسارة بعد أربع مباريات على التوالي حقق خلالها التعادل.

وقال: «سعينا لإيقاف المد الهجومي للشارقة المتمثل في ريفاس وعمر جمعة ربيع وعامر عمر، وفي المجمل سعينا للحصول على نقطة على أقل تقدير وحققنا مبتغانا رغم الفرص التي سنحت لنا خاصة من الانفراد الذي أتيح لعلي إبراهيم في الشوط الثاني»، مشيراً إلى أن الفريق لا يزال بحاجة إلى 3 نقاط إضافية لتأمين بقاءه تماماً في دوري الخليج العربي.

وأشاد قويض بتحسن المنظومة الدفاعية للفريق، موضحاً أن الفريق في آخر 4 مباريات لم تتلق شباكه سوى هدفين في مباراتي النصر والوصل، وهو أمر جيد، مؤكداً أن الظفرة سيواصل السعي لتحقيق نتائج جيدة في المباريات المقبلة.

سيطرة

أكد عادل الحوسني حارس مرمى الشارقة، أنهم لعبوا من أجل تحقيق الفوز، ولكن للأسف لم نتمكن من ترجمة سيطرتنا وتفوقنا إلى أهداف بسبب غياب اللاعب القادر على هز شباك المنافس.