أحدث الأخبار
  • 12:44 . عبدالله بن زايد يبحث مع نظيرته الهولندية "التطورات الخطيرة" في المنطقة... المزيد
  • 12:43 . واشنطن توافق على سحب قواتها من النيجر... المزيد
  • 11:55 . "شعاع كابيتال" تعلن توصلها لاتفاق مع حملة السندات... المزيد
  • 10:53 . "مصدر" تتجه للاستثمار في ليبيا ضمن برنامج لتصدير 10 جيجاواط... المزيد
  • 10:52 . صواريخ "مجهولة" تستهدف مقرا عسكريا للحشد الشعبي وسط العراق... المزيد
  • 10:51 . أسعار النفط على استقرار في ختام تداولات الأسبوع... المزيد
  • 10:51 . أتلتيك بلباو يفرط في فرصة الاقتراب من المربع الذهبي بالدوري الإسباني... المزيد
  • 10:48 . السوداني: العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على تركيا وزيارة أردوغان ليست عابرة... المزيد
  • 11:00 . بعد الخسارة أمام اليابان.. "الأبيض الأولمبي" يفقد آماله بالوصول إلى أولمبياد باريس... المزيد
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد

مدارس في رأس الخيمة تكافح شائعات تأجيل الدوام برسائل نصية

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-08-2016


قالت رئيس قسم الخدمات المساندة في مدرسة أحمد بن ماجد، مريم الشحي، إن نشر الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإرباك العملية التعليمية يؤثر في حضور الطلبة للفصول الدراسية يوم الأحد المقبل، مؤكدة أن المدرسة على أتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي المقبل وتوزيع الكتب الدراسية على الطلبة وتوزيع الجدول الدراسي أيضاً.

وأوضحت أن مسؤولية حضور الطالب إلى المدرسة والتزامه بالدوام المدرسي وعدم التفاته إلى الشائعات الإلكترونية يتحملها ولي أمر الطالب وليس إدارة المدرسة.

وأضافت أن إدارة المدرسة ستتخذ الإجراءات المنصوص عليها في لائحة السلوك الطلابي بحق أي طالب يتغيب عن الدوام المدرسي خلال الأسبوع المقبل من دون عذر، وسيتم رفع تقرير يومي إلى وزارة التربية والتعليم بأسماء الطلبة المتغيبين لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم.

وذكر مدير مدرسة الجودة للتعليم الثانوي ابراهيم الجاوي، أنه فور انتشار شائعة تأجيل الدوام الدراسي إلى ما بعد إجازة عيد الأضحى قامت المدرسة بإرسال رسائل نصية إلى أسر الطلبة تحثهم على ضرورة التزام أبنائهم بالدوام المدرسي وعدم التغيب عن مقاعد الدراسة.

وأوضح أن المدرسة ستتخذ الإجراءات المناسبة ضمن لائحة السلوك الطلابي بحق الطلبة المتغيبين عن الدراسة خلال الأسبوع المقبل وقبل إجازة عيد الأضحى، مشيراً إلى أنه سيتم رفع تقارير يومية إلى الوزارة بأسماء وعدد الطلبة المتغيبين من دون عذر لخصم درجاتهم من تقييم أداء السلوك الطلابي.

وأضاف أنه في حال تغيب الطلبة عن الدوام المدرسي قبل إجازة عيد الأضحى فإن ذلك سيؤدي إلى إرباك العملية التعليمية، وسيؤخر عملية تسليم الكتب والجدول الدراسي للطلبة، لذلك فإن المدرسة على أتم الاستعداد لاستقبال الطلبة يوم الأحد المقبل وفق القرار الصادر عن وزارة التربية والتعليم بشأن الدوام المدرسي للعام الدراسي المقبل.

من جهته، أشار مدير مدرسة الجزيرة الحمراء يعقوب ليواد إلى أن المدرسة ستتخذ الإجراءات اللازمة في حال حدث تغيب جماعي لطلبة المدرسة في بداية العام الدراسي المقبل، منها رفع أسماء المتغيبين إلى الوزارة لتطبيق إجراءات لائحة السلوك الطلابي بحقهم، كما حصل خلال العام الدراسي الماضي وفوجئ الكثير من الطلبة بانخفاض درجات السلوك الطلابي لديهم نتيجة تغيبهم عن مقاعد الدراسة.

وأوضح أن الشائعات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتأجيل العام الدراسي من شأنها تشجيع الطلبة على التغيب وعدم الحضور إلى المدرسة، مشيراً إلى أن المدرسة تكافح تلك الشائعات بإرسال رسائل نصية إلى هواتف أسر الطلبة تحثهم على إلزام أبنائهم بالدوام المدرسي يوم الأحد المقبل وعدم الغياب لضمان سير العملية التعليمية بشكل منظم.

وأضاف أن إدارة المدرسة كلفت الأخصائي الاجتماعي بحصر الطلبة المتغيبين عن مقاعد الدراسة بداية من يوم الأحد المقبل والاتصال بأسرهم لمعرفة أسباب تغيبهم عن مقاعد الدراسة، ولفت إلى أنه في حال تغيب الطالب بعذر فإنه سيتم قبول تغيبه شرط تقديم ما يثبت عذره، وفي حال تغيبه من دون عذر فسيتم احتساب الغياب ضمن لائحة السلوك الطلابي ورفع تقرير إلى الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الطلبة المتغيبين.