أحدث الأخبار
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد
  • 10:55 . رئيس الدولة: سلامة المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا... المزيد
  • 10:54 . ريال مدريد يجرد مانشستر سيتي من لقبه ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا... المزيد
  • 10:53 . "دانة غاز" تحجب التوزيعات وتنتخب مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات... المزيد
  • 10:52 . "موانئ دبي" تؤكد استمرار جميع العمليات بميناء جبل علي رغم سوء الأحوال الجوية... المزيد
  • 10:47 . المغربي سفيان رحيمي يقود العين للفوز على الهلال السعودي برباعية في أبطال آسيا... المزيد
  • 09:17 . "فيفا": خروج برشلونة يؤهل أتلتيكو مدريد إلى "مونديال الأندية 2025"... المزيد
  • 09:02 . الإمارات تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لدعم السودانيين... المزيد
  • 08:51 . مجلس الوزراء يمدد "العمل عن بُعد" الخميس والجمعة لموظفي الحكومة الاتحادية... المزيد

15 شيئا يمكننا القيام بها في دقيقة واحدة.. تعرف عليها

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-08-2016

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا استعرضت فيه 15 شيئا يمكننا القيام بها في وقت قصير لا يتجاوز الدقيقة أو الدقيقة والنصف، ضمن اقتراحات تقدم بها مستخدمو موقع "كورا" الأمريكي في إجابة عن سؤال "ما الذي يمكن فعله في دقيقة واحدة؟".
 
وقالت الصحيفة في تقريرها إن دقيقة واحدة قد لا تبدو فترة زمنية طويلة، لكننا قد نتفاجأ إذا علمنا أنه بإمكاننا القيام بالكثير من الأشياء في 60 ثانية أو أقل، حيث إنه يمكن للإنسان إيقاف عطسة وشيكة الحدوث في ثوان قليلة. 
 
وذكرت الصحيفة أن أحد مستخدمي موقع "كورا" قدّم طرقا تساعد على إيقاف العطسة. من بين هذه الطرق أن تقوم "بقرص الشفة العليا باستعمال الإبهام والسبابة ثم تقوم برفعها في اتجاه الأنف" أو يمكن أيضا استعمال اللسان للضغط على الأسنان الأمامية، ويجب الضغط بشدة إلى أن تختفي الرغبة في العطس.
 
وأضافت الصحيفة أن دقيقة واحدة كافية لمعرفة مدى صدق شخص ما.. حيث إنه يمكن اكتشاف ما إذا كان مخاطبك يكذب من خلال النظر إلى الوجه. ومن بين العلامات الأخرى التي تكشف الكذب، هي التحرك المفرط للعينين، والرمش السريع، وتغميض العينين لأكثر من ثانية، والابتسامة التي لا تسبب التجاعيد حول العينين فضلا عن اللمس المفرط للوجه، وهز الرأس.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن دقيقة واحدة كافية ليكون الإنسان أكثر وعيا بأفعاله، وذلك من خلال التفكير دائما عبر طرح السؤال "لماذا؟". وهو ما عبر عنه شارلز فاراوان، أحد مستعملي موقع "كورا" قائلا إن "علينا دائما البدأ بطرح السؤال "لماذا؟"، ليس فقط عند إعداد خطة عمل، بل أيضا عند اتخاذ قرار قد يؤثر على الصحة والحياة والسعادة. كما أن عليك أن تتساءل عن سبب تناولك لأطعمة قد لا تكون صحية، أو لماذا تتجنب فعل ما عليك فعله، وهذه طريقة بسيطة لكنها فاعلة ولها نتائج جيدة".
 
ويمكن أيضا استثمار 60 ثانية لبناء عضلات في مكتبك. وهو ما اقترحه مستخدم آخر للموقع، يدعى آشوين كيني، بقوله إن مجرد الضغط بكلتا اليدين على سطح المكتب كفيل بالإحساس بضغط على مستوى عضلات الصدر والكتف والذراع. وأكد آشوين بأن هذا التمرين البسيط كفيل بجعل العضلات أقوى.
 
وأضافت الصحيفة ما اقترحه مستخدم آخر يدعى جهاسكيتان ساهو، الذي اقترح مجموعة من الاختصارات على لوحة المفاتيح التي تمكنك من إنجاز العديد من العمليات بسرعة:
لفتح علامة تبويب جديدة:     CTRL + T
لإغلاق أي علامة تبويب مفتوحة: CTRL + W 
للانتقال من تبويب إلى آخر: CTRL + Page Up / CTRL + Page Down  
إعادة فتح آخر علامة تبويب تم غلقها: CTRL + SHIFT + T
للبحث عن كلمة في صفحة ويب: CTRL + F
لزيادة أو إنقاص حجم النص: CTRL / “+” + CTRL + “-“ 
لفتح رابط في علامة تبويب جديدة:  CTRL + Link في نفس الوقت
 
ونقلت الصحيفة ما اقترحه سيفام بيهيرا، حيث إنه إن تم استعمال "Shift+F3" بعد تحديد مقطع معين من نص مكتوب على "وورد"، فسيجعل ذلك كل أحرف النص كبيرة، أما إن استعملت هذا المختصر مرتين فإن ذلك سيجعل الحروف صغيرة، واستعماله ثلاث مرات سيجعل الحرف الأول من كل كلمة كبيرا. أما عند طباعة أي نص، فيمكن توفير الحبر من خلال استعمال اللون الرمادي بدل اللون الأسود. ووفقا للمستخدم فايجاي جاين، فإن تغيير اللون يساعد على توفير الحبر، كما أنه يجعل عملية الطباعة أسرع ويمكن أيضا أن يساعدنا على الحفاظ على المحيط من خلال الانقاص من عدد خراطيش الحبر المستعملة.
 
في سياق آخر، اقترح المستخدم ميهالاش كاتالين، استثمار دقيقة واحدة قبل النوم في التفكير في ما قمنا به خلال يوم كامل. ويفسر المستخدم بأنه يجب التفكير في ما قمنا به وما منعنا الكسل من القيام به، إلخ... 
 
وأضافت الصحيفة ما نصح به المستخدم ديفيد سبانسر الذي قال إن علينا أن نكتب الإيميل أولا وأن ندرج إيميل المرسل إليه في آخر مرحلة، وذلك تجنبا لإرسال إيميل بطريقة خاطئة. وتقدم الصحيفة أيضا طريقة إجراء مكالمات هاتفية في الولايات المتحدة بهوية مجهولة، حيث يكفي إضافة الرمز "*67" قبل رقم الهاتف إن كان رقما دوليا، أو الرقم 1 إن كان رقما محليا. وإن كانت بطارية هاتفك ستمنعك من إجراء هذه المكالمات، فما عليك إلا أن تقوم بإغلاق "الواي فاي" إن كنت لست بصدد استعماله. وهو ما نصح به المستخدم آشوك كومار.
 
ووفقا للصحيفة، فإن دقيقة واحدة كافية لتتذكر ما إذا قمت بأخذ دوائك أم لا. وهو ما نصح به المستخدم ماذو ميتا، حيث يكفي أن تقوم بقلب عبوة الدواء عندما تستعملها في الصباح، ثم وضع العبوة على جانبها الأيمن عند الاستعمال في المساء. ونصح مستخدم آخر يدعى دافيد بالانك أن نقوم بتحديد أولوياتنا خلال كل يوم، فإن ذلك سيساعدنا في أن نكون أكثر إنتاجية.
 
وذكرت الصحيفة أنه خلال قيادة السيارة، بإمكانك معرفة في أي جانب يوجد خزان الغاز دون مغادرة السيارة، حيث صرّح المستخدم بهاراث راج، بأنه يكفي أن تنظر إلى مؤشر الغاز في لوحة العدادات حيث يوجد سهم صغير تستطيع من خلاله معرفة مكان خزان الغاز.
 
وفي الختام، فقد نقلت الصحيفة قول المستخدمة ليليان غلاس، وهي خبيرة في لغة الجسد ومؤلفة كتاب "ميزة لغة الجسد"، وقد قالت في حوار مع بيزنيس إنسايدر، إن "الصوت المرتفع ليس دليلا على الثقة بالنفس، بل يجب علينا أن نكون مستمعين فاعلين". وأكدت ليليان أنه علينا الاستماع لمخاطبنا وعلينا أن نظهر اهتمامنا بما يقوله وأن لا نقاطعه.