أحدث الأخبار
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد

مارادونا يقابل جون ماري في دبي للمرة الأولى منذ مونديال 1986

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-05-2016



تقابل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو مارادونا، مع حارس منتخب بلجيكا عام 1986، جون ماري، في دبي، للمرة الأولى بعد 30 عاماً، وذلك خلال مباراة استعراضية نظمها لاعب ومدير فريق الوصل السابق، بدر حارب، واستعاد «الأسطورتان» خلال اللقاء ذكريات أغلى البطولات.

وكان النجم الأرجنتيني، مارادونا، أحرز هدفي الفوز في مرمى حارس منتخب بلجيكا، جون ماري، في الدور نصف النهائي لمونديال المكسيك 1986، ليقود الأسطورة منتخب بلاده إلى نهائي البطولة والفوز باللقب على حساب منتخب ألمانيا 3-2.

وقال لاعب ومدير فريق الوصل السابق، بدر حارب، لـ«الإمارات اليوم»: «قمت بالترتيب للقاء منذ فترة، وذلك خلال زيارة إلى بلجيكا في ديسمبر عام 2015، وتحدثت مع أصدقاء من منتخب بلجيكا عن إمكانية الاحتفال بمرور 30 عاماً على بطولة كأس العالم عام 1986، وذلك من خلال إرسال أحد لاعبي منتخب بلجيكا، المشارك في هذه البطولة إلى دبي من أجل مقابلة النجم الأرجنتيني مارادونا».

وتعتبر بلجيكا بطولة كأس العالم عام 1986 حدثاً تاريخياً لها، إذ حققت إنجازاً كروياً لها في كأس العالم بحصولها على المركز الرابع بعد الأرجنتين وألمانيا وفرنسا، وكانت هذه المبادرة إحدى طرق الاحتفال بذكرى هذه البطولة.

وأضاف بدر حارب: «تم التوصل إلى حضور حارس مرمى منتخب بلجيكا وكابتن الفريق في هذه المباراة، جون ماري فاف، الذي أحرز مارادونا في مرماه هدفي المباراة، وبمجرد أن أخبرت النجم الأرجنتيني مارادونا بالفكرة أعجب بها كثيراً ورحب بذلك، وبالفعل تمت المقابلة هنا في دبي، وخلال الزيارة كان مارادونا يخوض التدريب الأسبوعي له، فطلبنا من الحارس مشاركة ماردونا في مباراة استعراضية، لكن في هذه المباراة كان الحارس واللاعب معاً في الفريق نفسه».

وكان حارس منتخب بلجيكا، جون ماري، قد لعب مع منتخب بلاده أيضاً ضد المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس العالم عام 1982، في المباراة الافتتاحية للمجموعة، ونجحت بلجيكا وقتها في الفوز على الأرجنتين في تلك المباراة بهدف أحرزه اللاعب البلجيكي اروبن فاندينبيرج، وعاد مارادونا ليثأر لمنتخب بلاده في بطولة عام 1986.

وتابع لاعب الوصل السابق «زاد من قيمة المبادرة الموقف الذي حدث بين الحارس واللاعب في كأس العالم عام 1986، حين طلب الحارس قبل المباراة من اللاعب قميصه الخاص بعد اللقاء، وبالفعل أعطاه مارادونا لكنه لم يوقع عليه في ذلك الوقت، وخلال زيارة الحارس إلى دبي أحضر معه القميص لكي يوقع عليه مارادونا، بعد 30 عام من المباراة، وحصل عليه».

من جهته، أعرب حارس منتخب بلجيكا، جون ماري، عن سعادته الكبيرة بمقابلة النجم الأرجنتيني مارادونا بعد هذه الفترة الزمنية الكبيرة، وقال إنه لن ينسى هذه المباراة في تاريخه، ولا واللاعب الذي يعتبره أفضل لاعب كرة قدم في العالم، شاكراً لاعب الوصل السابق، بدر حارب، على هذه المبادرة الرائعة التي أعادت لهما الذكريات الكروية الرائعة.

وبدوره شكر أسطورة كرة القدم الأرجنتينية مارادونا، حارس منتخب بلجيكا جون ماري، على حضوره ووجوده في دبي وخوض المباراة الاستعراضية، وتجددت الذكريات الكروية الرائعة بالنسبة له، التي حقق فيها ماردونا كأس العالم لمنتخب بلاده الأرجنتين في بطولة رائعة.