أحدث الأخبار
  • 11:55 . تحقيق مع وكالة استخبارات سويسرية خاصة حول مزاعم بالتجسس لصالح أبوظبي... المزيد
  • 11:17 . البيت الأبيض: إيران لم تنسق معنا مسبقاً وهجومها كان فشلاً ذريعاً... المزيد
  • 11:05 . تشيلسي يسحق إيفرتون بسداسية في الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 10:28 . أمطار غزيرة ومتوسطة مع برق ورعد على مناطق متفرقة في الدولة... المزيد
  • 10:27 . تحويل الدراسة "عن بعد" في معظم إمارات الدولة نظراً للأحوال الجوية... المزيد
  • 10:27 . شركات طيران محلية توجه نصائح للمسافرين بسبب الظروف الجوية المتوقعة... المزيد
  • 10:22 . "المركزي" يُحدد 30 يوماً لتعامل البنوك مع شكاوى العملاء... المزيد
  • 08:41 . صحيفة: أبوظبي تبادلت معلومات استخبارية مع أمريكا و"إسرائيل" قبل الهجوم الإيراني... المزيد
  • 06:57 . الولايات المتحدة تعلن تدمير أربع طائرات مسيرة للحوثيين في اليمن... المزيد
  • 06:08 . الكويت تعين الشيخ أحمد عبدالله الصباح رئيسا جديدا للحكومة... المزيد
  • 12:37 . أسعار النفط تتراجع في السوق الآسيوية بعد الهدوء في الشرق الأوسط... المزيد
  • 11:37 . بايدن يبلغ نتنياهو عدم مشاركة بلاده في أي رد انتقامي ضد إيران... المزيد
  • 11:28 . رئيس الدولة وأمير قطر يبحثان التصعيد الإيراني الإسرائيلي... المزيد
  • 11:07 . إعلام عبري: نتنياهو يقرر تأجيل اجتياح رفح... المزيد
  • 12:17 . أفغانستان.. وفاة 33 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات... المزيد
  • 10:35 . باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني لأول مرة في تاريخه... المزيد

"النصر" و"لخويا" القطري إلى ثمن نهائي أبطال آسيا

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-05-2016


تأهل فريقا "النصر" الإماراتي، و"لخويا" القطري، الأربعاء، إلى دور الـ 16 (ثمن النهائي) من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك بعد انتهاء منافسات مرحلة المجموعات للبطولة القارية.

ففي المجموعة الأولى، تغلب "اتحاد جدة" السعودي على مضيفه "سباهان أصفهان" الإيراني بهدفين دون رد على ملعب "السلطان قابوس الرياضي" بالعاصمة العمانية مسقط (وفقًا للوائح الاتحاد الآسيوي للعبة، بإقامة مباريات الأندية السعودية – الإيرانية على ملاعب محايدة بسبب الأجواء السياسية المشحونة بين البلدين).

وسجل هدفي "اتحاد جدة" الروماني لوسيان سانمارتين، وأحمد عيسى الناظري في الدقيقتين 15 و74.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل "النصر" الإماراتي سلبيًا مع مضيفه "لوكوموتيف طشقند" بطل أوزباكستان.

وبذلك، يتصدر "لوكوموتيف طشقند" المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه النصر برصيد 9 نقاط، متساويًا في النقاط مع اتحاد جدة الذي حل ثالثًا، وأخيرًا "سباهان أصفهان" برصيد 3 نقاط.

وتأهل فريقا "لوكوموتيف طشقند" و"النصر" عن المجموعة الأولى، وجاء تأهل "النصر" على حساب "اتحاد جدة" رغم تفوق الأخير بفارق الأهداف، نظرًا لأن لوائح الاتحاد الآسيوي للعبة تنص على اللجوء للمواجهات المباشرة بين أي فريقين حال تساويهما في عدد النقاط، ونجح "النصر" في الفوز على الاتحاد بهدفين لهدف، وتعادلا سلبيًا في المباراة الثانية.

وفي المجموعة الثانية، تغلب "ذوب أهن أصفهان" الإيراني على مضيفه "النصر" السعودي بثلاثية نظيفة على ملعب "راشد الدولي" بالإمارات.

وسجل ثلاثية الفريق الإيراني إحسان بهلوان، ومسعود حسن زاده من ركلة جزاء، و هاشم بيك زاده في الدقائق 30 و41 و87.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل "لخويا" القطري سلبيًا مع ضيفه "بونيودكور" الأوزبكي.

وبذلك، يتصدر "ذوب آهن أصفهان" ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة (تأهل من الجولة الماضية)، يليه "لخويا" برصيد 9 نقاط،، ثم النصر برصيد 5 نقاط، وأخيرًا "بونيودكور" برصيد 3 نقاط.

وفي المجموعة الخامسة، تغلب "اف سي طوكيو" الياباني على مضيفه "بيكامكس بينه دونغ" الفيتنامي بهدفين لهدف، بينما تعادل "جيونبك هيونداي موتورز" الكوري الجنوبي مع ضيفه "جيانغسو سونينغ" الصيني بهدفين لكل منهما.

وبذلك يتصدر "جيونبك هيونداي موتورز" ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بنفس الرصيد من النقاط مع "اف سي طوكيو" ليتأهلا سويا لثمن النهائي، يليهما "جيانغسو سونينغ" ثالثًا برصيد 9 نقاط، وأخيرًا "بيكامكس بينه دونغ" برصيد 4 نقاط.

وفي المجموعة السادسة، تغلب "سانفريس هيروشيما" الياباني على ضيفه "اف سي سيول" الكوري الجنوبي بهدفين لهدف، بينما تعادل "بوريرام يونايتد" التايلاندي سلبيًا مع ضيفه "شاندونغ ليونينغ" الصيني.

ويتصدر "اف سي سيول" ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، يليه "شاندونغ ليونينغ" برصيد 11 نقطة، (تأهلا من الجولة الماضية)، ثم "سانفريس هيروشيما" برصيد 9 نقاط، وأخيرًا "بوريرام يونايتد" برصيد نقطة واحدة.

وبذلك، اكتمل عقد المتأهلين لثمن نهائي البطولة القارية وهم "ذوب أصفهان"، و"تركتور سازي تبريز" (إيران)، و"الجيش"، و"لخويا" (قطر)، و"اف سي سيول"، و"جيونبك هيونداي موتورز" كوريا الجنوبية، و"شاندونغ ليونينغ"، و"شنغهاي" (الصين)، و"سيدني اف سي"، و"ميلبورن فيكتوري" (أستراليا)، و"اوراوا ريد دياموندز"، و"اف سي طوكيو" (اليابان)، و"الهلال" السعودي، و"العين"، و"النصر" (الإمارات)، و"لوكوموتيف طشقند" (أوزباكستان).

وتحددت ملامح مواجهات دور الـ 16 للبطولة القارية حيث سيلعب "النصر" الإماراتي مع "تركتور سازي تبريز" الإيراني، و"اف سي طوكيو" الياباني مع "شنغهاي" الصيني، و"ملبورن فيكتوري" الأسترالي مع "جيونبك هيونداي موتورز" الكوري الجنوبي، و"الهلال" السعودي مع "لوكوموتيف طشقند" الأوزبكي، و"لخويا" القطري مع مواطنه "الجيش"، و"العين" الإماراتي مع "ذوب أهن أصفهان" الإيراني، و"اوراوا ريد دياموندز" الياباني مع "اف سي سيول" الكوري الجنوبي، و"شاندونغ ليونينغ" الصيني مع "اف سي سيدني" الأسترالي.

وستقام مباريات ذهاب دور الـ 16 للبطولة القارية يومي 17 و18 مايو الجاري، على أن تقام مباريات الإياب يومي 24 و25 من الشهر ذاته.