أحدث الأخبار
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد

5 طرق تضمن لك النجاح في الحياة.. كلها بين يديك!

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-04-2016


هل تشعر بالفتور وأصابك اليأس لأنك تعجز عن اقتناص فرص أفضل في حياتك تسهم في تحسين معيشتك؟ هل ترى فرصاً مهمة تضيع أمام عينيك لأنك لست مؤهلاً للاستفادة منها لعجزك عن تطوير قدراتك؟.. كل ذلك وضع طبيعي طالما افتقدت استراتيجية يومية تجعلك أكثر ديناميكية وتزيد فرصك في تحسين موقعك الوظيفي ومستواك المعيشي.

ونقدم لك اليوم 5 استراتيجيات فعالة تساعدك على الظفر بفرص لا تتخيلها في حياتك اليومية، حسبما عرضها خبراء موقع lifehack لتطوير الذات.. وهي كما يلي:

1- أحط نفسك بالناجحين

تأكد من أن محيطك الذي تعيش أو تعمل فيه عامل أساسي في رسم ملامح نجاحك في الحياة، فمن هذا المحيط الإيجابي الفاعل يمكنك العثور على فرصة واحدة على الأقل، لأن الفرص تتناقل مع الناجحين أصحاب العقليات الفذة والاستراتيجيات الناجعة والشخصيات الجاذبة.

وعندما تقضي وقتاً أطول في محيط يزخر بتلك النماذج الناجحة فإنك لا إرادياً ستبدأ باكتساب حس التطور وستتفتح لديك براعم بعد النظر، وستصبح لك رؤية أوسع وأقدر على اكتساب خبرة اقتناص الفرص المثالية.

2 - غادر منطقة الأمان

عليك الخروج من قوقعتك وتجربة إحساس المخاطرة بعض الشيء، فمن لم يخاطر لن يتطور كثيراً لأن حياته ستكون رهن ظروف تجلب له التعاسة، وفي حال واصلت تجنب خوض المخاطرة المحسوبة فإنك لن تشهد أحداثاً مؤثرة وإيجابية تطرأ على حياتك.

أقدِم نحو الفرص ولا تنتظرها، واخرج من دائرتك الضيقة، وخالط البشر أكثر من ذي قبل ولكن بحذر، فلعل كلمة من أحد ما تقدم لك فرصة على طبق من ذهب وتسهم في إحداث انقلاب نوعي في حياتك ستظل شاكراً له طوال حياتك لما حققته بعد ذلك من نجاحات مبهرة.

3 - اختبر مدى جاذبيتك

«الكاريزما»، كما يقال، لها تأثير كبير في فتح آفاق جديدة ومختلفة في الحياة، فانطباعات الناس الأولى وانبهارهم بعد ذلك بما تعكسه لهم شخصيتك الجاذبة يمثلان أبرز عوامل نجاحك في الحصول على الفرصة التي لطالما انتظرتها، لذا لا تبخل على نفسك فيما يتعلق بالارتقاء بجاذبيتك وأسلوبك، ولعل ذلك يتجسد في الحكمة القائلة «لتحصل على ما لم تحلم به أقدم على ما لم تتخيل فعله».

إن زيادة مدى الجاذبية يعتمد أساساً على تغيير العقلية وتطوير السلوك وتعزيز الشخصية الفردية، وهو ما يقود إلى بناء شراكات أقوى مع شرائح أفضل من الناس، تمكنك من تصيد الفرص الجيدة التي تتمناها.

4 - امنح الأولوية لتقييمك

كثيراً ما يندم الناس على فرص كانت بين أيديهم إلا أنها ذهبت أدراج الرياح لعدم تقدير أهميتها بسبب الاستناد إلى آراء الآخرين حيال الأمر، أو الركون إلى أن المستقبل سيحمل فرصاً أفضل وهو مما لا شك فيه، ولكن يبقى استغلال ما يلوح في الأفق من فرص، قد لا يأتي أفضل منها، مهم جداً أيضاً.

استمع لتقييمك الشخصي حيال بعض الفرص، واجعل مبادئك الراسخة عوناً لك في الحكم على نجاعتها، فأحياناً تكون لديك القدرة الحقيقية على منح نفسك تقييماً أفضل من الآخرين الذين قد لا يحيطون تماماً بالظروف التي تمر بها.

5 - تبنى روتيناً مرناً

إن وضع روتين يومي مرن يسهم في تثبيت أركان صرح النجاح الذي تسعى لبنائه في حياتك، فالمداومة على فعل أشياء إيجابية بشكل يومي هو من أبرز ما يميز الناجحين، فاستقرار الذهن والسلوك يبقي العقل في قمة تركيزه للبحث عن الفرصة الثمينة التي ستحدث التحول المنشود في الحياة.

ويساعد الروتين اليومي الإيجابي في توفير قدر أكبر من التأمل والتركيز على توسيع مدى الرؤية المستقبلية، وقراءة ما يمكن أن تخفيه الأيام من فرص وظيفية ومعيشية وعلمية وحتى ترفيهية قد تكون من نصيبك يوماً ما.