أحدث الأخبار
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد

نصف منشآت التجزئة في الإمارات للمطاعم والمقاهي

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-05-2015

كشف تقرير حديث لشركة “سي بي ريتشارد إليس” المتخصصة بالإستشارات العقارية العالمية أن ما يقارب من نصف منشآت التجزئة الجديدة في كل من أبوظبي ودبي تسيطر عليها المطاعم والمقاهي.

وأظهر التقرير أن الإمارات العربية المتحدة لديها أكبر معدل لأعداد منافذ الطعام والشراب مقابل أعداد السكان في العالم. كما أن هذا القطاع يمتلك أعلى نسبة للفشل محلياً وعالمياً على حد سواء، وهو القطاع الذي يشكل فيه موقع المنشأة عاملاً حاسماً بين النجاح أو الفشل.

وأشار التقرير إلى أن دبي احتفظت بمكانتها العالمية باعتبارها المدينة الثانية عالمياً بعد لندن من حيث العلامات التجارية بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وأعطى افتتاح ياس مول  دفعة قوية لتجارة التجزئة الدولية في أبوظبي، كما ساهم ازياد أعداد السياح من الصين بنسبة 25% ومن دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 20% بإيقاف حركة التباطؤ في سوق التجزئة الناتجة عن انحسار السوق الروسي في دبي.

وقالت التقرير إن هناك قائمة من 1200 علامة تجارية على قائمة الانتظار في دبي مول، ومع وجود نسبة 55% فقط من العلامات التجارية العالمية في دبي فإن هناك العديد من العلامات التجارية الجديدة المتوقع وصولها للمدينة.

وفي سياق متصل يتوقع أن تشهد دولة الإمارات افتتاح نحو 19 ألف مطعم إضافي جديد بحلول عام 2019، اذ بلغ عدد المطاعم في الدولة 6,021 مطعم مع نهاية العام الماضي، فيما نسبة الزيادة المتوقعة ما بين 2015 وحتى 2019 ستبلغ 8% سنوياً، بحسب دراسة أجريت على قطاع المطاعم بالدولة من قبل شركة "يورومونيتور انترناشونال" المتخصصة في مجال أبحاث الأسواق الاستراتيجية.

وأجمع عدد من أصحاب و مدراء مطاعم عالمية في الإمارات، على عدم خشيتهم لأي خطوة استثمارية قد يقدموا عليها في القطاع عازين ذلك الى الازدهار السياحي الكبير إلى جانب الجودة العالية في كل القطاعات، اذ أصبح منافسة كبيرة بين المستثمرين من ناحية الاختلاف و التميز.

و قالت نائبة رئيس شركة " ريتيل آند بيوند " المالكة لسلسة  مطاعم " بانتري كافيه" بدبي، يانا كلواني : إن هناك طفرة كبيرة في عدد المطاعم الجديدة في الدولة تقابلها طفرة كبير في عدد رواد المطاعم من زوار و مقيمين، و الباحثين عن طعام مختلف و مميز و مناسب لكل فئة منهم، لا سيما و أن الإمارات تركز في الآونة الأخيرة على رفع مستويات التذوق الفني و العمراني و المتنوع و الذي يكمله بالتأكيد أهم قطاع يرتكز على التذوق و هو المطاعم و الضيافة بشكل عام.

و أعلنت كلواني عن افتتاح فرع  ثان لـ " بانتري كافيه " في منطقة الخليج التجاري، ليكون ثاني فرع له بالإمارة بعد افتتاح الفرع الأول الواقع بمنطقة الوصل سكوير منذ عام 2012، والذي تميز بمطبخه الرائع و المخبر على الجانب، أما عن الفرع الثاني فسيقدم طعامه بأسلوب يخدم منطقة الأعمال بشكل أكثر ملائمة و بمساحة إجمالية أكبر من سابقه تصل إلى 5,000 قدم مربع، و سيفتح الفرع الجديد أبوابه لفترة الفطور، الغداء على مدار الأسبوع.

و أوضحت أن مطعم بانتري كافيه هو أول مطعم تفتتحه شركة "ريتيل آند بيوند" بدبي كمقر أولي له، من مجموعة المطاعم التي تملكها الشركة، حيث تعتزم الشركة أيضاً افتتاح مطعمين جديدين بمفهومان مختلفان في العام الجاري هما "بو" و " بان-لاتين " و اللذان سيقعان بالمركز التجاري العالمي في أبوظبي، و مطعم "بيروفيان فيوجن و الذي سيقع في منطقة نخلة جميرا إلى جانب فرعي "بانتري كافيه".