القاعدة في اليمن تعلن الحرب على الحوثيين وتنفذ إعدامات بحقهم

صنعاء – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-09-2014


أعلن تنظيم "أنصار الشريعة"، والتابع لتنظيم القاعدة في اليمن، إنه استهدف، أمس الأربعاء، أطقماً عسكرية تقل مسلحين من جماعة الحوثي في صنعاء.
وأكد التنظيم في بيان نشره حساب مرتبط بالتنظيم على "تويتر"، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، أكد فيه "سقوط قتلى وجرحى، في صفوف مسلحي جماعة الحوثي، إثر تفجير مسلحيه عبوة ناسفة استهدفت ثلاثة أطقم عسكرية، تقل مقاتلين حوثيين، أثناء مرورها بجوار مدارس الأقصى الكائنة بين تقاطع "آية" و"السائلة" في الشمال الشرقي للعاصمة صنعاء.
وطالب البيان المنسوب لتنظيم "القاعدة في جزيرة العرب"، يوم الثلاثاء، أهل السنة في اليمن إلى حمل السلاح لقتال جماعة "أنصار الله" المعروف إعلاميا بـ"جماعة الحوثي" الذين أسماهم بـ"الشيعة الروافض".
وخاطب التنظيم في بيانه الذي تداولته عدة مواقع مرتبطة به أهل السنة بالقول: "يا أهل السنة احملوا السلاح، واسلكوا سبيل الكفاح، واعلموا أن الحق لا يعود إلا بأسنة الرماح".
وأضاف التنظيم في البيان: "نبشر أهل السنة بانتصارات قريبة تشفي الصدور وتريح القلب"، مشيراً إلى أن "تنظيم قاعدة الجهاد قد سل السيوف الحداد للدفاع عن أهل السنة، والذود عن حياضهم".
وتابع قائلا: "نقول للرافضة: لقد جئناكم بما لا طاقة لكم به".
كما هاجم التنظيم زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي الذي يعرف في وسائل إعلام أتباعه بقائد المسيرة القرآنية، واصفا إياه بأنه "قائد مسيرة هدم المساجد وحرق كتب العلم، والكذب والدجل والحقد الدفين على أهل السنة والجماعة"، واصفاً جماعة الحوثي بأنهم "روافض يسعون لاستكمال المشروع الرافضي في يمن الإيمان والحكمة".
وفي سياق متصل أعلن تنظيم القاعدة اليوم الخميس مسؤوليته عن عملية إعدام مدير الأمن السياسي بمحافظة الضالع جنوب اليمن محمد طاهر الشامي وأربعة من مرافقيه اليوم الخميس برداع محافظة البيضاء .
وبثت مواقع تنظيم القاعدة على تويتر صوراً للعملية ويظهر فيها الشامي ومعه أربعة من مرافقيه وقد ربطت أيديهم إلى الخلف وسط حفرة ويتم إطلاق النار عليهم ، حيث اتهمهم التنظيم بالانتماء لجماعة الحوثي.
وكان التنظيم قد أعلن الاثنين الماضي، أن مقاتليه تمكنوا من أسر 8 حوثيين، بينهم مدير فرع المخابرات اليمنية في مدينة دمت بمحافظة الضالع، محمد طاهر الشامي، وولداه.


صنعاء – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-09-2014

مواضيع ذات صلة